الرئيسيةصنعاءمحلياتمنوعات

حفل زفاف تحوّل إلى مأتم شمال صنعاء والقتلى والجرحى جميعهم من النساء “تفاصيل الكارثة” صور

لم تهنأ النسوة اللائي حضرن لمشاركة عروس في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء حفل زفافها بطقوس الفرح الصاخب، الذي تحول فجأة إلى مأتم عندما شهد مكان إقامة العرس سقوط جدار على المُحتفلات موقعًا كارثة بين الحضور اللاتي تجمّعن من مناطق شتى.  

تفيد الروايات المتطابقة أن عروسًا في مديرية جبل يزيد بالمحافظة استقبلت مئات النساء في منزلها لمشاركتها حفلة الزفاف التي نظمت في مبنى تقليدي مكشوف تمت تغطيته ببعض الطرابيل لاحتواء المُستَضَافات.  

وبينما كان المكان عامرًا بالفرح المغمور ببهجة الأقارب وحضور الأحبة، هبت رياح عاصفة على الحي، ما أدى إلى سقوط أحد الجدران على النساء الحاضرات، الأمر الذي تسبب بحدوث كارثة بين النساء اللاتي سقط بعضهن قتلى وجرحى.  

وبحسب الروايات المحلية فإن أربع نساء توفين، بينهن جدة العروس وابنة خالها، وأصيبت العشرات منهن جراء سقوط الجدار نهاية الأسبوع الماضي. 

 وفي واقع مميت كهذا الذي صنعته حادثة سقوط الجدار لم يكن أمام العروس وأهلها سوى تأجيل العرس الذي تحول بكل تفاصيله إلى مأتم تُذرف فيه الدموع ويرتفع فيه البكاء لفراق الأحبة الذين تخطفهم الموت في ذروة السعادة. 

 ووفقا للمصادر فإن عدد الوفيات قابل للزيادة، حيث إن العديد من النساء لا زلن في العناية المركزة بحالة خطيرة؛ مشيرة إلى أن الأهالي اضطروا إلى إقامة الأعراس في منازلهم مؤخرا بسبب عمليات المداهمة التي تقوم بها المليشيا الحوثية لصالات وقاعات الأفراح في المحافظة. 

زر الذهاب إلى الأعلى