اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

مليشيات الحوثي تقتحم جامع للسنة في صنعاء وتختطف القائمين عليه وعشرات المصليين

يمن الغد صنعاء

اقتحمت مليشيات الحوثي الايرانية اليوم جامع للسنة بالعاصمة صنعاء واختطفوا القائمين عليه وعشرات المصليين.
وأفاد سكان محليون اليوم الخميس، أن مليشيات الحوثي الانقلابية قامت باقتحام مسجد السنة الواقع في منطقة سعوان  جنوبي غربي العاصمة دون أي مبرر، بعد ان حاصرته بعشرات المسلحين من جميع الإتجاهات.
وأوضحت المصادر بأن هذا الاقتحام يأتي لمجرد أنه مسجد سنة والقائمين عليه من أهل سنة، مشيرة إلى أن المسلحين قاموا بتحطيم الأبواب، ودخول المسجد بعنجهية وكبر وغطرسة وتعدي وظلم لحرمة بيوت الله.
وذكرت المصادر بأن مليشيات الحوثي “الذراع الإيرانية في اليمن”  قامت بتهديد الطلبة المتواجدين في المسجد وضربهم، وإعتقال عدد منهم واقتيادهم إلى سجونها”.
 المصادر أشارت إلى أن مسلحي الحوثي قاموا بالانتشار على سطح المسجد مقتحمين مسجد النساء بإندفاع، الأمر الذي تسبب بذعر وخوف في المنطقة مرددين شعارهم الطائفي والعنصري .
 وتعد هذه المرة الرابعة لاقتحامهم مسجد السنة بصنعاء في إطار سيطرتها على المساجد في العاصمة وفرض خطباء يدينون لها بالولاء ويروجون لنهجها السلالي .
وفي السياق قال السفير اليمني لدى اليونسكو الدكتور محمد جميح “ان الحوثيين اقتحموا اليوم جامع السنة في سعوان بالعاصمة صنعاء، واعتقلوا القائمين عليه وكثيراً من المصلين”.
وأضاف جميح في تغريدات على صفحته تويتر رصدها محرر “يمن الغد”: حضروا بقضهم وقضيضهم للمسجد، واقتحم المسلحون مصلى النساء، واختطفوا عشرات الطلبة الذين يحضرون دروس الجامع”…
وتابع قائلا “اغتاظ الحوثيون لازدحام المسجد بالمصلين، فقرروا اليوم السيطرة على المسجد واقتحموه، وامتلأ الدور الثاني منه بالمسلحين، الذين اعتقلوا الكثير من المصلين وذهبوا بهم إلى جهة غير معلومة.. وغداً سيفرض الحوثيون خطيباً جديداً منتمياً إليهم على الجامع، وبعد فرض الحوثيين أئمة وخطباء منهم لمساجد العاصمة ترك الكثير من الناس صلاة الجمعة، واكتفوا بالصلاة في بيوتهم أو الذهاب إلى مساجد بعيدة.. ومن بين المساجد التي مثلت بديلاً للراغبين في صلاة الجمعة جامع سعوان  الذي مان يمتلئ، ويصلي الكثير من الناس بالشوارع القريبة منه لازدحامه بالمصلين”.

زر الذهاب إلى الأعلى