اخبار الشرعيهالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحلياتمغتربون

عدن تعد لاستقبال المواطنين العالقين في الهند

بحث اجتماع ترأسه وزير النقل عبدالسلام صالح حُميد، ومحافظ عدن أحمد حامد لملس، اليوم الخميس، آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بإجلاء المواطنين العالقين في جمهورية الهند.
واستعرض وزير النقل معاناة العالقين، بسبب التفشي المتسارع للسلالة الهندية من فيروس كورونا، مؤكداً أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لسرعة إجلائهم وفقاً للبروتوكول الصحي المعمول به دولياً في هذا الجانب.
وناقش اللقاء، الذي ضم الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء عزيز ناشر، ووكيل وزارة الصحة والسكان شوقي الشرجبي، ومسئولين من الجهات ذات العلاقة، الإجراءات الخاصة بتنفيذ القرار وإعادة العالقين في الهند إلى الوطن.
وتطرق، إلى ترتيبات استقبالهم في مطار عدن الدولي، والاجراءات الوقائية والطبية التي يجب اتباعها قبل وأثناء وبعد وصولهم إلى البلاد.
وناقش الاجتماع، التصورات والمقترحات الخاصة بالاحترازات الوقائية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والخيارات التي تتوافق مع ظروف وإمكانيات البلاد، بما يضمن سرعة إجلاء المواطنين العالقين في الهند وإنهاء معاناتهم.
وقدمت وزارتي الصحة والنقل، والسلطة المحلية بمحافظة عدن، رؤاها بهذا الشأن، كما استعرضت أبرز احتياجات ومتطلبات مرحلة التنفيذ.
وتم الاتفاق على عدد من النقاط الكفيلة بتسريع إعداد وإنجاز كافة الترتيبات وتحديد موعد انطلاق عملية الإجلاء وتشكيل اللجان والفرق الميدانية العاملة من كافة الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى