اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزمحلياتملفات خاصة

الشميري لـ”يمن الغد”: الاعتداء على المجعشي محاولة من مقر الاخوان لإرهاب التكتل المدني في تعز ونحمل سالم والفقيه المسئولية الكاملة

يمن الغد – خاص 

أكد الكاتب والباحث السياسي والقيادي في التكتل المدني “تم” في تعز عبدالستار الشميري لـ”يمن الغد” أن الاعتداء الذي تعرض له الدكتور عبدالحليم المجعشي أحد أعضاء التكتل المدني “تم” المناهض للفساد في تعز يأتي في سياق إرهاب التكتل ومحاولة لإثنائه عن مواصلة فعاليات ومسيرات الاحتجاجات ضد منظومة الفساد في تعز. 

وقال الشميري في تصريح خاص “أن الدكتور المجعشي تعرض لاعتداء وحشي مساء اليوم أصيب خلاله بكسر في القدم ونقل على اثره إلى مستشفى الثورة”، مضيفا “أن بلاطجة من عناصر الاخوان يتواجدون الان خارج مستشفى الثورة بمدينة تعز ويتوعدون الدكتور عبدالحليم المجعشي الذي يتواجد حاليا في المستشفى ويهددونه، وتهمته، الوحيدة أنه قيادي بالتكتل المدني وثورة الجياع.. ليس له عدو ولا مصالح ولا تجاره، اغلق مختبره، وهو مشرد مع جياع تعز، ويشارك في قيادة الشارع الغاضب.. تم”. 

وأكد الباحث والناشط السياسي الشميري ان ما حدث هو في سياق المضايقات التي يتعرض لها التكتل المدني الذي انشئ قبل شهر وتم بعد جهود متلاحقة لتجميع شتات القوى السياسية المناهضة للفساد وجماعة الاخوان والمفسدين في قيادة الجيش والامن والسلطة المحلية في تعز. 

وأضاف “وهذا ليس اول اعتداء بل سبقه اعتداءات ومضايقات وانتهاكات تعرض لها عدد من اعضاء التكتل ومنها اثناء المظاهرات وبعدها، وطالت هذه الاعتداءات الكاتب عبدالله فرحان والناشطة اروى الشميري وهي في سياق اعتداءات متواصل وستتواصل، وماتعرض له أيضا الدكتور العقاب نائب رئيس جامعة تعز يأتي في سياق هذه المضايقات التي تهدف لاثناء التكتل عن عدم اقامة فعاليات مناهضة للفساد في تعز. 

وقال “كنا قد اقمنا فعاليتين ومسيرتين في شوارع مدينة تعز خلال الايام الماضية ومازلنا مستمرين وما يحدث هي محاولة من باب الضغوط وضمن وسائل اخرى منها التهديدات عبر الهواتف التي يتلقها اعضاء التكتل لكننا مستمرين ومصرين على مواصلة مشوار الثورة حتى اسقاط منظومة الفساد التي ارهقت تعز”. 

وحمل التكتل المدني “تم” في تعز مستشار قائد محور تعز ومرشد الاخوان في تعز المدعو “سالم” ورئيس فرع حزب الإصلاح في تعز عبدالحافظ الفقيه مسؤلية حياة د. عبدالحليم المجعشي الذي كسرت رجله بسبب الاعتداء عليه الليلة، ونحملهم مسئولة ما سيتعرض له خاصة وان بلاطجة المقر يتواجدون حاليا جوار المستشفى الذي يتعالج فيه ويتوعدونه ويهددونه “.

زر الذهاب إلى الأعلى