اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة من مأرب.. المعارك الطاحنة تتوسع في أكثر من محور والقتلى بالعشرات

قتل وأصيب العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الأحد، في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب. 

وقالت مصادر عسكرية، إن مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي دارت في عدة جبهات قتالية في مديرية صرواح، غربي المحافظة، عقب هجمات حوثية. 

وأوضحت المصادر، إن المواجهات تركزت في جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، رافقها قصف مدفعي استهدف عدة مواقع وآليات حوثية. 

وبحسب المصادر، فإن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، علاوة على تدمير عدة أطقم وعربات حوثية. 

وفي جبهات المحور الشمالي الغربي للمحافظة، دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين في عدة جبهات قتالية، تركزت في مديريتي مدغل، ورغوان. 

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع وآليات حوثية بمناطق مختلفة من صرواح، ومدغل، ورغوان. 

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، جراء الغارات. 

إلى ذلك أعلن مسؤول محلي بمحافظة مأرب عن استشهاد وجرح عدد من رجال القبائل خلال صد هجومات تشنها المليشيات الحوثية خلال ال48 ساعة على أطراف مديرية رغوان الواقعة شمال غرب المحافظة. 

وقال مدير عام مديرية رغوان بمحافظة مأرب طه علوي الباشا بن زبع، إن مليشيا الحوثي شنت هجمات، يومي السبت والأحد، على عدد من مواقع الجيش أبرزها موقع لعيرف، ما أدى إلى استشهاد وجرح 7 من أبناء قبيلة بني شداد. 

وأورد ابن زبع أسماء الشهداء والجرحى وهم: الشهيد مبخوت صالح مبخوت جاسر الشدادي، والجرحى: علي منصور الشاوش جريح، قائد موقع لعيرف ووضاح محمد قيص الشدادي وعبدالله حسين عرفج زعيزع الشدادي وفارس صالح بن حمد جاسر الشدادي وبدار صالح زعيزع الشدادي وعبدالله صالح زعيزع الشدادي. 

وأكد حرص السلطة المحلية برغوان على الدفاع عن المديرية وإسناد الجيش والمقاومة الشعبية “لكسر الهجمات العبثية التي تشنها المليشيات الحوثية  على المواطنين ومخيمات النازحين بالمديرية”. 

زر الذهاب إلى الأعلى