اخبار الشرعيهالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

ابناء المسيمير يناشدون رئيس المجلس الانتقالي في لحج التدخل وإنقاذ المنطقة من كارثة تهدد حياتهم

تلقى “يمن الغد” مناشدة من أبناء منطقة حبيل حنش بالمسيمير محافظة لحج جنوب اليمن طالبها بنقلها لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة المحامي رمزي الشعيبي للتدخل وإنقاذ سكان المنطقة التي تعاني شحة شديد في مياه الشرب وهو ما يهدد حياتهم. 

وينشر “يمن الغد” نص المناشدة كما وصلت: 

أتقدم انا المواطن مختار النعماني نيابة عن سكان ابناء المسيمير حبيل حنش بمحافظة لحج بالشكر الجزيل لسياده رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج المحامي رمزي الشعيبي بكل فخر وعرفان على ما قدمتوه من إنجازاتٍ عديدة طوال مسيرة النضال والعمل من أجل محافظه لحج، وإننا نثمن جميع الجهود المبذولة والمفيدة التي بذلتموها، وما قدمتموه من خيرات وإنجازات طوال مسيرتكم المهنية، واليوم يُسعدني أن أشكركم على تضافر الجهود المباركة التي أسهمت في ارتقاء العمل، ورفدت مؤسستنا الخدمية في المحافظة بالكثير من الإنجازات الهامة، وهذا إن دلّ على شيءٍ فإنما يدلّ على إخلاصكم ووفائكم وعملكم الدؤوب وجهودكم التي لم تنتظروا عليها يومًا شكرًا ولا ثناءً، وجدناك  قائد شجاع ومقدام واجهت العديد من المعارك من اجل ان تنهض بشعبك ووطنك وامتك.  

وهنا نناشدكم للتدخل وإنقاذ منطقه حبيل حنش من كارثه حلت بناء وهي ازمه المياه الخانقة حيث جفت جميع ينابيع الابار في منطقتنا ولم يتبقى الا بئر واحده فيها القليل من الماء وملوثه وقد توفت عدد من نساء المنطقه في اوقات متأخره من الليل وهن يبحثن عن شربه ما من البئر بالطريقه التقليديه “الدلو”.  

نناشدكم بإجاد حل مستعجل للمنطقه بحفر ابار وبنا خزانات مياه حيث ان منطقتنا منطقه حدوديه مع ماويه تعز واوصلنا مشروع مياه من هناك الى منطقتنا ولكن لا يوجد لدينا خزان مياه حيث نقوم بسكب الماء للبئر ثم يتم اخراجه بدلو.. ليزيد من معاناة نساء وأطفال وسكان المنطقة وتصل الينا الساعة الماء من ماويه بثلاثين الف ريال ويصل سعر الخزان الف لتر بالوايتات الى عشرين الف فنناشدكم بحل مستعجل، أولا لشراء الماء من ماويه ثم شرا خزانات بلاستيك لتعبئه الماء ثم سرعت حفر ابار للشرب، ولا اخفيكم انه قد نزح الكثير من ابناء المنطقه بسبب  شحه المياه، حيث ان اهالي المنطقه فقراء لايجدون ثمن شرا الماء من ماويه وبلادنا اصبحت منكوبة فوق ما تعانيه من فقر وجوع ونقص المياه والدوا والغذاء.. 

ناشدنا كل الجهات المعنيه في المحافظه ولكن لا حياه لمن تنادي..   وهانحن ننشادكم ونعلم علم اليقين انكم لن تتأخرون في فعل الخير والقيام بواجبكم فأنتم مسىؤلين علينا امام الله سبحانه وتعالى.. فتبريد الأكباد، وإطفاء حرارة الظمآن، من أعظم الأبواب التي تقود إلى الجنان، ومن أسباب تكفير الآثام، وهو باب عظيم لإذهاب الأسقام، وبه تكون الصدقة جارية عن النفس والْوَالِدَيْنِ والْوِلْدَان.. يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم.  

زر الذهاب إلى الأعلى