توجيه عاجل للزبيدي حول أحداث عدن التي خلفت قتلى وجرحى بينهم قيادي واحتراق محلات وهذا ما يحدث الان؟

 
عاد الهدوء مساء اليوم الى مدينة الشيخ عثمان شمال العاصمة عدن، والتي شهدت اشتباكات باستخدام أسلحة متوسطة عصر اليوم بين قوات الحزام الأمني ومسلحين. 

وافاد شهود عيان بعودة الحركة إلى طبيعتها في شوارع المدينة، حيث فرضت قوات تابعة لامن عدن طوق أمني على المديرية. 

وتسببت المواجهات بسقوط قتلى وجرحى واشتعال النيران بمجمع حكومي ومحل تجاري، وقيل ان من بين الجرحى بينهم القيادي في الحزام الامني كرم المشرقي. 

وفي السياق أصدر رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواءعيدروس الزبيدي توجيهات عاجلة لإعادة الإستقرار في مديرية الشيخ عثمان شمال العاصمة عدن، عقب ساعات من التوتر. 

وقال مصدر مسؤول في الانتقالي ان اللواء الزبيدي وجه اللواء الأول مشاة جبل حديد بالتدخل وفرض إنتشار مكثف وإعادة الأمن والاستقرار لمنطقة التوتر شمال عدن، فضلا عن تدخل قوات من امن عدن”. 

واكد المصدر عودة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة، عقب ساعات من التوتر والاشتباك والذي خلف ضحايا بينهم مدنيين، فضلا عن اضرار مادية عديدة. 

واختتم بالتأكيد ان الحادثة عرضية ومحدودة بسبب سوء فهم بسيط، مؤكدا انه تم إحتواءها سريعا واغلاق الباب أمام المتربصين الذين حاولوا تأجيج الواقعة وإستغلالها لتحقيق مآرب معروفة، مشددا أن الرئيس الزبيدي سيقف امامها بحدية وحزم لتلافيها وعدم تكرارها. 

Exit mobile version