اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

أخر المستجدات في مأرب حتى الان.. الإعلان عن انتصار ساحق وتدمير أنساق بالكامل وهذا ما حدث في الكسارة؟

تتواصل المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، حتى مساء اليوم الأربعاء، في عدة جبهات قتالية في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد. 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين دارت في الجبهة الجنوبية من المحافظة، تركزت في الجبهة الغربية من جبل مراد، من اتجاه مديرية رحبة. 

وأفادت المصادر، أن المواجهات التي اندلعت عقب هجمات حوثية عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية. 

وفي الجبهة الغربية من المحافظة، تواصلت المعارك بين الطرفين على امتداد جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، في مديرية صرواح، عقب هجمات عدة للمليشيا الحوثية، جميعها باءت بالفشل، ومُنيت فيها بخسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وفقاً للمصادر. 

وذكر المصدر، أن القوات الحكومية اسقطت طائرتين مسيرتين تحملا متفجرات أطلقتهما المليشيا الحوثية مستهدفةً مواقع القوات الحكومية في الجبهات الغربية. 

وفي الجبهة الشمالية الغربية، تواصلت المعارك الدائرة بين الجانبين في عدة مواقع غرب مديرية رغوان، في وقت تواصلت فيه المعارك في جبهات ماس، وواديي الجفرة، وحلحلان، في مديرية مدغل. 

وأشارت المصادر، إلى أن المليشيا الحوثية شنت هجوماً بأكثر من 16 نسق قتالي بهدف إحراز تقدم، غير أنها باءت بالفشل، وسط خسائر كبيرة في صفوفها 

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة هجمات جوية استهدفت أطقم وآليات حوثية في عدة مناطق بالمحافظة، كبدت المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

ووفق المصادر فقد أسفرت المواجهات وضربات التحالف خلال الساعات الماضية عن مقتل ما لا يقل عن 40 حوثياً في مختلف جبهات القتال، علاوة على تدمير 7 أطقم وعربات. 

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي منتحل رتبة عميد محمدعبدالله الرازحي، عمليات جبهة الكسارة، قتل وخمسة من مرافقيه، بغارة جوية لمقاتلات التحالف. 

ويأتي ذلك بعد أقل من 48 ساعة على مقتل القيادي في مليشيا الحوثي والمنتحل رتبة عميد عبد العزيز صلاح، المعيّن من قبل المليشيا مديرا لما يُسمى بـ”دائرة القوى البشرية” التابعة لها في جبهة الكسارة، ومصرع القيادي الحوثي، المدعو يحي المؤيد والمنتحل رتبة عميد، والمعيّن من قبل المليشيا “مديرًا لأمن محافظة صنعاء”، في ذات الجبهة، التي لقي فيها القيادي الحوثي المنتحل رتبة عقيد، هشام المتوكل مصرعه فيها. 

زر الذهاب إلى الأعلى