اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مأرب تشتعل بأعنف المواجهات في أكثر من محور والحوثي ينتحر والطيران يتدخل والقوات تسطر ملاحم بطولية “تفاصيل”

يمن الغد – خاص

أكد مراسل “يمن الغد” اشتعال المواجهات في الاثناء بشكل هو الأعنف في جبهات محافظة مأرب بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل وطيران التحالف من جهة وبين مليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية. 

ونقل مراسلنا عن مصادر ميدانية “أن أبطال قوات الجيش الوطني تسطر الإن أروع المعارك الوطنية في جبهات المشجح وصرواح والزور والبلق، مؤكدة ان مليشيا الحوثي تهاجم بكل قواتها وبشكل انتحار جماعي، والجيش الوطني يتصدى ويكبدها خسائر فادحة. 

وأضافت المصادر “أن مدفعية الجيش تدك مواقع متفرقة وتجمعات للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران في جبهة صرواح غرب محافظة مارب”. 

وتواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي المتمردة، السبت، في جبهات قتالية عدة في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد. 

وأفادت مصادر عسكرية، أن مواجهات ضارية بين الطرفين شهدتها جبهات غربي مديرية رغوان، شمالي غرب المحافظة، امتدت إلى واديي الجفرة، وحلحلان، ومنطقة اليعرف، ومحزام ماس. 

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية أفشلت هجمات مكثفة للمليشيا، حاولت من خلالها التقدم في الجبهات المذكورة، بالتزامن مع قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي استهدف مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في ذات الجبهات. 

وبحسب المصادر، فقد أسفرت المواجهات والقصف الجوي عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، علاوة على تدمير نحو 5 أطقم وعربات. 

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية قصفت قرى رغوان، مساء الجمعة، بعد فشلها في المعركة، ما أسفر عن إصابة امرأة بجروح مختلفة. 

وشهدت الجبهة الغربية من المحافظة، اليوم، معارك هي الأعنف بين الطرفين في جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، في مديرية صرواح، عقب تسللات حوثية فاشلة. 

وطبقاُ لمصدر ميداني، فقد تزامنت المواجهات مع قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف تعزيزات وآليات حوثية، وكبدها تدمير 2 أطقم، بالإضافة إلى إسقاط القوات الحكومية طائرتين مسيرتين مفخختين كانتا تحاولا استهداف مواقعها في جبهة الكسارة. 

وفي الجبهة الشرقية من المديرية، أفادت المصادر، ان الطرفين تبادلا القصف المدفعي والصاروخي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جبهات البلق، وذنه، رافق ذلك قصفاً جوياً لمقاتلات التحالف استهدف مواقع وآليات حوثية في مناطق عدة من مديرية صرواح، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

كما شهدت جبهات المحور الجنوبي من المحافظة، تبادل الطرفان القصف المدفعي والصاروخي في عدة جبهات قتالية في مديرية رحبة، وفقاً للمصادر. 

زر الذهاب إلى الأعلى