الرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

مسؤول أمني يعتدي على محامي في تعز

تعرَّض محامٍ لاعتداء من قِبل مسؤول أمني بمحافظة تعز على خلفية متابعته توجيهات قضائية بإيقاف الاستحداث في أراضي الدولة.
وقال محامي مكتب الأوقاف في مديرية الشمايتين “باسل عبدالله فارع المقطري” إن مدير أمن المديرية “طه البركاني” أقدم -الخميس الفائت- على احتجازه دون مسوغ قانوني.
وأفاد -في شكوى قدَّمها إلى مدير أمن المحافظة العميد “منصور الأكحلي”- بأن البركاني قام بطرده وأمر جنوده باستخدام العنف وتقييد حريته في سجن الاحتياط بطريقة مهينة، ومصادرة حقه القانوني في الدفاع عن المال العام، بالإضافة إلى مصادرة تلفونه الشخصي وحقيبته التي تحتوي على وثائق ومستندات هامة.
وأوضح المقطري أن السبب في ذلك هو متابعته مذكرات صادرة من محكمة الحجرية بإيقاف الاستحداث في أراضي الأوقاف في الموضع المسمى “ذي حيات” من جبل بيحان إلى جبل صبران، وأخرى تضمنت توجيهات من نيابة الأموال العامة إلى إدارة أمن المديرية بضبط المعتدين وجمع الاستدلالات وإرسال الأوليات إلى نيابة الأموال العامة في المحافظة، بالإضافة إلى مذكرة أخرى من الأوقاف لذات الغرض.
ويأتي الاعتداء على المحامي المقطري بعد أيام من رفض إدارة أمن المديرية تنفيذ أمر من محكمة الحجرية بإيقاف الاعتداء على أراضي الوقف، في الوقت الذي لا يزال المعتدون يمارسون العمل في تلك الأراضي.
وتشهد محافظة تعز عمليات نهب للأراضي العامة والخاصة من قِبل نافذين مدعومين من قيادات عسكرية وأمنية في قوات حزب الاصلاح الاخواني.

زر الذهاب إلى الأعلى