اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

ورد الان: الجيش اليمني يعلن مصرع خبيرين إيرانيين وقائد حراسة زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي “أسماء وتفاصيل”

أكد قيادي في الجيش اليمني، اليوم الإثنين، مقتل خبيرين عسكريين إيرانيين، إضافة إلى مقتل قائد الحراسة الخاصة لزعيم الميليشيات الانقلابية عبدالملك الحوثي، في محافظة الجوف شمال شرق البلاد. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني في المنطقة العسكرية السادسة ربيع القرشي، لـ“إرم نيوز“ إن ”مدفعية الجيش استهدفت قبل يومين، اجتماعا لقيادات حوثية، في معسكر الخنجر شمال شرق محافظة الجوف، كان منعقدا برئاسة الخبيرين الإيرانيين“. 

وأضاف القرشي أن ”الاستهداف، أسفر عن مصرع الخبيرين الإيرانيين، إضافة إلى القيادي الحوثي أبو هاشم القابوسي وهو قائد الحراسة الخاصة لزعيم الميليشيات المتمردة عبدالملك الحوثي، إلى جانب مقتل عدد من القيادات العسكرية الحوثية الأخرى، والذين كانوا يوجدون في الاجتماع“. 

وأفاد القرشي بأن ”أسماء الخبيرين الإيرانيين، أحدهما يدعى (إدريس أصغر) وهو ضابط في فيلق القدس الكتيبة 14 فرقة 22 مهدي، والآخر يدعى (رحنا بهرام) وهو أيضا ضابط في فيلق القدس كتيبة 15 فرقة حمزه“. 

ولفت القرشي إلى أن ”ميليشيات الحوثي الانقلابية، حريصة كل الحرص، على عدم وصول خبر مقتل الإيرانيين إلى الوسائل الاعلامية أو قوات الجيش الوطني، إذ نفذت منذ ذلك الوقت حملة اعتقالات واسعة، طالت كل من تشك، بإمكانية تسريبه أخبار المعسكر الحوثي، إلى مخابرات الجيش اليمني“. 

وتتزامن ضربات الجيش اليمني في الجوف، مع نجاحه في صد هجمات لميليشيات الحوثي في مأرب، إذ أسفرت معارك بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين، قرب مدينة مأرب، عن 111 قتيلا بين الخميس الماضي وصباح أمس الأحد، بعدما شن الحوثيون هجمات مكثفة لم تؤدّ إلى اختراق، حسبما أفادت مصادر عسكرية. 

وذكر مسؤول في قوات الحكومة اليمنية، أن المعارك أسفرت عن مقتل 29 من القوات الحكومية، و82 من المتمردين الحوثيين منذ الخميس الماضي وحتى صباح أمس الأحد. 

كما تواصل قوات الجيش اليمني، المسنودة من التحالف العربي، تصديها لمحاولات الهجوم والتسلل التي تشنها ميليشيات الحوثي، على الأطراف الغربية من محافظة مأرب، الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية. 

وأحبطت قوات الجيش اليمني، قبل أيام محاولتي تسلل، نفذتهما ميليشيات الحوثي، باتجاه مواقع عسكرية في جبهتي ”الكسارة“ و“المشجح“، بمديرية صرواح، غربي مأرب. 

زر الذهاب إلى الأعلى