اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةصحة و جمالعدنمحليات

تحديد موعد بدء إجلاء اليمنيين العالقين في الهند بعد إستكمال كافة الترتيبات

أقرت الحكومة اليمنية، بدء إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في الهند؛ بسبب وباء كورونا، ابتداء من يوم السبت القادم، عبر أربع رحلات جوية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الإشرافية لإجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، رئيس اللجنة. 

وحسب وكالة سبأ، فقد أقرت اللجنة “البرنامج التنفيذي المزمّن للمهام والإجراءات الحكومية بشأن نقل وإجلاء واستقبال المواطنين اليمنيين العالقين بسبب وباء كورونا في الهند”.

ويتضمن البرنامج نقل وإعادة أكثر من 530 مواطنا يمنيا عالقا في الهند إلى مطار عدن الدولي، عبر أربع رحلات جوية على متن شركة الخطوط الجوية اليمنية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا، ابتداءا من يوم السبت القادم. 

كما يتضمن البرنامج “تحديد طواقم طبية وفنية وأمنية لخدمة وتأمين العالقين وتوفير وسائل مواصلات لنقلهم إلى محجر صحي مخصص لاستقبالهم، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية اللازمة وفقا للضوابط والمحددات المقرة من اللجنة الإشرافية. 

وكانت لجنة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة قد أعلنت نهاية ابريل الماضي تعليق الرحلات الجوية من وإلى الهند؛ نظرا لتفشي وباء كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى