اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة من مأرب.. اشتداد وتيرة المعارك بشكل غير مسبوق ومقتل قيادات من العيار الثقيل “تفاصيل”

تشهد جبهات قتال مختلفة في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد، وبشكل متواصل منذ صباح اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية. 

وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة بين الطرفين دارت في جبهات قتالية متفرقة في مديرية صرواح، غربي المحافظة، تركزت في جبهات هيلان، والكسارة، والمشجح، عقب هجمات حوثية فاشلة. 

وأوضحت المصادر، أن المواجهات تزامنت مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في الجبهات المذكورة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية بينهم قيادات ميدانية، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية. 

وأشارت المصادر إلى أن من بين قيادات المليشيا التي لقيت مصرعها القيادي الحوثي عبدالله مسعد الجوفي، أحد خبراء زراعة الألغام والمتفجرات، وكذا القيادي الحوثي المنتحل رتبة عقيد المدعو هلال علي ناصر دغفل. 

وفي الجبهة الشرقية من المديرية، شهدت جبهات الزور، ذنه، والبلق، معارك عنيفة بين الطرفين، رافقها تبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفان، وقصف جوي استهدف تجمعات وتعزيزات للمليشيا، وفقاً للمصدر. 

وذكر أحد المصادر، أن الجبهة الشمالية الغربية من المحافظة، اشتدت فيها وتيرة المعارك بين الطرفين في جبهات محزام ماس، وواديي حلحلان، والجفرة، بمديرية مدغل، وغربي مديرية رغوان المجاورة لها. 

وأضاف المصدر، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وثكنات وآليات حوثية في العديد من جبهات القتال في المحور الشمالي الغربي للمحافظة، سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر المليشيا. 

زر الذهاب إلى الأعلى