اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

أخر المستجدات من البيضاء والجوف.. مواجهات ضارية وتعزيزات كبيرة وإفشال استعادة مواقع محررة والقتلى والجرحى بالعشرات

تمكنت القوات الحكومية، اليوم بمساندة مقاومة الحازمية، من كسر هجوم لمليشيا الحوثي، لمحاولة استعادة مواقع تم تحريرها، أمس الأول، في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء. 

وقالت مصادر عسكرية، ان المليشيا شنت هجوماً واسعاً بعدة أنساق قتالية، في وقت متأخر من مساء الجمعة، واستمر حتى فجر اليوم السبت. 

وأضافت المصادر، أن الهجوم استمر ما يقارب 5 ساعات على التوالي، لم تستطع خلاله المليشيا من إحراز أي تقدم في ظل سقوط عشرات القتلى في صفوف عناصرها المهاجمين، وأسر 3 منهم. 

  وكانت القوات الحكومية والقبائل بجبهة الحازمية حررت عشرات المواقع من ميليشيات الحوثي، ووصلت إلى منطقة المسحر وبدأت بتطهير مناطق وقرى شوكان بمديرية الصومعة، واستعادت كميات من الأسلحة والذخائر، وسط انهيارات وتراجع للمليشيات وخسائر كبيرة في صفوفها. 

وفي محافظة الجوف دارت معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، في جهات شمال المحافظة. 

وقالت مصادر عسكرية، إن جبهات الندر، والجدافر، والنضود، شرقي مدينة الحوم عاصمة المحافظة شهدت مواجهات ضارية بين الطرفين، إثر هجمات حوثية فاشلة. 

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في جبهات عدة شرقي مدينة الحزم، عاصمة المحافظة، كبدت المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد. 

ووفقاً للمصادر، فقد أفشلت القوات الحكومية أفشلت محاولات تسلل للمليشيا غربي معسكر الخنجر، شمالي مديرية خب الشعف، رافقها غارات جوية استهدفت مواقع وتحركات للمليشيا في الجبهة ذاتها. 

وذكرت المصادر، أن تعزيزات حوثية كبيرة، قادمة من صنعاء الخاضة لسيطرة المليشيا، مصحوبة بآليات عسكرية، تتوافد منذ صباح اليوم السبت، وحتى المساء، إلى مدينة الحزم عاصمة المحافظة. 

زر الذهاب إلى الأعلى