أخبار العالمدولي

عشرات القتلى في تحطم طائرة عسكرية جنوب الفلبين

تحطمت طائرة عسكرية الأحد جنوب الفلبين، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 45 شخصا على الأقل من بين 92 كانت تقلهم، وفق مصادر عسكرية. ويشار إلى أن العديد من الركاب عسكريون كانوا متوجهين إلى جزيرة جولو في مقاطعة سولو لمكافحة الإرهاب في المنطقة التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.  

وقتل ما لا يقل عن 45 شخصا جراء تحطم طائرة عسكرية فلبينية الأحد بعدما فشلت في الهبوط على المدرج جنوب البلاد، وفق ما أعلن وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورينزانا.  

وتضمن بيان لوزارة الدفاع أن 92 شخصا، معظمهم من كوادر الجيش، كانوا على متن الطائرة من طراز “سي-130 هيركوليز” عندما تحطمت على جزيرة جولو في مقاطعة سولو.  

والقتلى 42 جنديا وثلاثة مدنيين، وفق القوات المسلحة الفيليبينية. كما جرح 49 جنديا وأربعة مدنيين تم نقلهم الى المستشفيات.  

ولا يزال خمسة جنود في عداد المفقودين.  

وقال قائد القوات المسلحة الجنرال سيريليتو سوبيانا إن الطائرة كانت تقل جنودا من كاغايان دي أورو في جزيرة مينداناو الجنوبية عندما “تجاوزت المدرج” أثناء محاولتها الهبوط.  

وشدد الناطق باسم القوات المسلحة الجنرال إدغار أريفالو في تصريحات لإذاعة “دي زي بي بي” على أن ما حصل كان حادثا لا هجوما.  

وأظهرت الصور التي التقطتها قناة “بوندوهان” المحلية ونشرتها على صفحتها على فيس بوك هيكل الطائرة الذي اشتعلت فيه النيران.  

وأفادت اللفتنانت جيريكا أنجيلا مانونغدو فرانس برس أن الطائرة تحطمت قرب مقلع للحجارة في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة، مضيفة أن عمليات الإنقاذ توقفت في وقت متأخر بعد ظهر الأحد.  

وأفاد قائد العمليات في غرب جزيرة مانداناو اللفتنانت جنرال كورليتو فينولان أنه بحسب المعلومات المتوافرة حتى الآن انشطرت الطائرة إلى نصفين بعدما أخفقت في الهبوط على المدرج.  

زر الذهاب إلى الأعلى