اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمحليات

مصرع نجل مسؤول حوثي كبير والجيش الوطني يواصل تحقيق الانتصارات في البيضاء

كشفت قيادات في المليشيا الحوثية مصرع نجل مسؤول حوثي كبير مساء امس الأحد جراء المعارك الدائرة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهات محافظة البيضاء.

ونشر نائب وزير الخارجية بحكومة مليشيا الحوثي الارهابية غير المعترف بها، حسين العزي، تعزية بوفاة نجله “جعفر” دون الإشارة إلى طريقة وفاته.

وأكدت مصادر مطلعة أن نجل العزي قتل خلال المعارك التي تشهدها جبهات البيضاء بعد إعلان الجيش الوطني إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير المحافظة..

يأتي هذا بالتزامن مع تاكيد مصدر إعلامي عسكري إن قوات الجيش الوطني استهدفت، أحد مواقع المليشيا الحوثية القريبة من جبل الدقيق بمديرية الطفة بمحافظة البيضاء، بصاروخ كاتيوشا، أسفر عن مصرع عدد من عناصرها وجرح آخرين فيما لقي عنصر آخر مصرعه بنيران الجيش في جبهة طياب بمديرية ذي ناعم.

في ذات الوقت أعلن رئيس المركز الاعلامي لمحور البيضاء مصطفى البيضاني قوله إن قوات الجيش أسقطت طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في مديرية الزاهر بذات المحافظة.

وأوضح البيضاني،أن الدفاعات الجوية للجيش، أسقطت طائرة مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية في منطقة الحبج بمديرية الزاهر، محافظة البيضاء.
وتدور معارك عنيفة في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء منذ الجمعة الماضية، إثر عملية عسكرية واسعة شنتها قوات الجيش في اطار معركة استكمال تحرير المحافظة من المليشيا الحوثية.

وبحسب مصادر عسكرية ميدانية، حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدما كبيرا خلال اليومين الماضيين في مديرية الزاهر، وواصلت اليوم تقدمها في ذات المديرية، مسيطرة على مواقع عديدة بينها مواقع استراتيجية.

واستطاعت قوات الجيش من تحرير مواقع كثيرة أبرزها مواقع “الأريل، الصليب، قشاش، حنكة زينة، قرية قربة والسودانة وغيرها من المواقع القريبة .

زر الذهاب إلى الأعلى