الحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

“مشرف ثقافي” وسيلة أخرى للابتزاز ..المليشيات تنتهك الأكاديمين بجامعة صنعاء

استمرارًا لمسلسل الانتهاكات الصارخة في حق العملية التعليمية والأكاديمية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها اقدمت مؤخرا مليشيا الحوثي الارهابية على ارتكاب جريمة جديدة بحق جامعة صنعاء احدى أقدم الجامعات اليمنية .

مصادر أكاديمية كشفت أن مجلس جامعة صنعاء، أقر خلال جلسته الاستثنائية مطلع الاسبوع الجاري، منع قبول أي عنوان لرسائل الماجستير والدكتوراه إلا بعد عمل مذكرة بالعنوان مرفق بخطة البحث واسم الباحث والتخصص والقسم وترفع إلى المستشار الثقافي للجامعة فايز البطاح، قبل عرضها على الاقسام والمجالس العلمية؛ في إجراء مخالف لكافة القوانين والاعراف الاكاديمية.

وأشارت المصادر الى أن القرار يتضمن منع عرض العناوين على مجالس الكليات التي سبق وأن عرضت على الاقسام العلمية وأقرتها إلا بعد الرفع بها بمذكرة للمستشار الثقافي، البطاح الذي يحمل درجة البكالوريوس فقط.

وبينت المصادر أن القرار ينطبق على العناوين التي تم الرفع بها لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي، والذي يمنع أيضا عرضها على المجلس مالم يتم الرفع بها والحصول على الموافقة من “المشرف الثقافي”.

وأثار القرار ردود فعل غاضبة، بعد فرض سلطات المليشيا الحوثية لمادتي الصراع العربي الاسرائيلي والاعلام الحربي كمتطلبات جامعية على كافة برامج الدراسات العليا (الماجستير والدبلوم)، ما يشكل تهديد جدي وحقيقي للطلاب والاعتراف بشهادة الجامعة على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى