الرئيسيةانتهاكات المليشياتشبوةمحليات

انتشار أمني واعتقالات يرافق تظاهرات للانتقالي في شبوة

انتشرت قوات أمنية وعسكرية حكومية بمحافظة شبوة، على ساحات التظاهرة التي دعا المجلس الانتقالي الجنوبي إلى إقامتها، الأربعاء، بمناسبة يوم الأرض.
وأكدت مصادر أن عشرة أطقم عسكرية تابعة للقوات الخاصة وللواء 21 ميكا المواليين لحزب الاصلاح الاخواني، اتجهت، إلى مديرية الصعيد، بمحافظة شبوة .
وأضافت المصادر أن أطقمًا أمنية دخلت ليلاً مجمع مديرية نصاب الحكومي وتمركزت فيه، فيما سيطرت قوات أخرى على مركز مديرية رضوم بشبوة.
كما أفادت المصادر أن عربات مدرعة برفقة أطقم عسكرية وأمنية تحركت في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، من مديرية عرماء باتجاه مديرية الطلح بمحافظة شبوة.
في المقابل، قالت مصادر في المجلس الانتقالي أن السلطات الأمنية في شبوة اعتقلت ما يزيد عن 43 شخصًا، في عدد من مديريات المحافظة.
وأشارت المصادر، التي من بينها وسائل إعلام موالية للانتقالي، أن الاعتقالات تمت مساء الثلاثاء، وفي ساعات متأخرة، وشملت شخصيات وقيادات دعت للتظاهر والاحتشاد.
وتأتي هذه التحركات من السلطات الأمنية والعسكرية في شبوة؛ منعًا لإقامة تظاهرات احتجاجية دعا إليها المجلس الانتقالي بشبوة، صباح اليوم الأربعاء، إحياءً لذكرى 7 يوليو/تموز، والذي يطلق عليه الجنوبيون “يوم الأرض”.

فيما تتواصل الاحتجاجات والمظاهرات المدعومة من المجلس الانتقالي الرافضة لسلطات الحكومة اليمنية المسيطرة على شبوة.

زر الذهاب إلى الأعلى