الإخوان يعززون بقوات ومعدات عسكرية إلى “شقرة” ويمدّدون شهر العسل مع الحوثي في “قانية”

قال مصدر محلي وشهود عيان، إن آليات عسكرية وأطقماً قتالية تقل مجاميع مسلحة، وصلت في اليومين الماضيين لتعزيز مليشيا الإخوان، المحسوبة على “الشرعية” في مديرية شقرة بمحافظة أبين، جنوبي اليمن. 

وأكد المصدر وشهود العيان، مشاهدة آليات حربية تمر من مديرية مودية، في طريقها إلى مواقع مليشيا الإخوان، في مدينة شقرة الساحلية. 

ونشر ناشطون صورا لعربات وأطقم قادمة من محافظتي شبوة ومأرب، إلى أبين، في سياق تحشيد مليشيا الإخوان لتفجير الوضع عسكرياً ضد القوات الجنوبية في المحافظة. 

ويأتي حشد الإخوان لمزيد من القوات والمجاميع المسلحة إلى أبين، في وقت تخوض فيه ألوية العمالقة الجنوبية، والمقاومة الشعبية معارك شرسة ضد مليشيا الحوثي، في محافظة البيضاء المحاذية. 

وتسعى مليشيات الإخوان إلى تفجير الصراع المسلح مجدداً في أبين، خدمة لمليشيا الحوثي، التي تتكبد خسائر ميدانية كبيرة في البيضاء، بالتوازي مع استمرار الهدنة غير المعلنة بين الجماعتين (الإخوان والحوثيين) في الجبهات التي يتحكم بها حزب الإصلاح الإخواني، في نفس المحافظة. 

واستغرب مراقبون، من عدم قيام الألوية العسكرية المحسوبة على الشرعية، بتحريك جبهة “قانية” شمال البيضاء، لمساندة القوات المشتركة التي تخوض المعارك ضد الحوثيين في المحافظة منذ أيام. 

Exit mobile version