الرئيسيةرياضةمحليات

نادي البافاري العملاق يوافق على اعتماد واشهار رابطة بايرن ميونخ رسميا في اليمن

يمن الغد _ بديع سلطان
نجحت رابطة مشجعي بايرن ميونخ في اليمن، بعد عدة محاولات، في الحصول على الاعتماد الرسمي من إدارة النادي البافاري العملاق.
ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن، لكن ظل حب متابعة وتشجيع بايرن ميونخ مستمرا بين محبيه في اليمن.
ويقول خلدون الأغبري، وهو نائب رئيس الرابطة ومؤسسها في اليمن: “تم اعتماد رابطة مشجعي نادي بايرن ميونخ الألماني في اليمن، بعد سنوات طويلة من الإخلاص والمتابعة في تشجيع الفريق البافاري”.
وأضاف: “ليس عاديًا هذا اليوم، وهو يوم الأحد، 12من يوليو/ تموز الجاري، والذي شهد اعتماد رابطة مشجعي البايرن في اليمن، بشكل رسمي من قبل إدارة العملاق البافاري”.
ويؤكد خلدون الأغبري أن هذا الاعتماد يستوجب التوشح بألوان الفريق، والاستعداد للموسم المقبل، عقب إبراز شعارات النادي الذي أحببناه وعشقنا مستوياته وبطولاته طيلة السنوات الماضية، على مستوى أرجاء اليمن.

مسيرة الرابطة:
يصر الشباب اليمني على اقتناص أي مناسبة للفرح، والعيش في تفاصيلها، حتى تنسيهم مرارة الظروف القاسية التي تعيشها بلادهم منذ نحو 7 سنوات.
فمنذ السنوات الأولى للأزمة التي يعيشها اليمن، يبحث شبابه عن البهجة، وكان من أبرز خطوات مواجهة الظروف الصعبة، التفكير في تأسيس رابطةٍ لمشجعي فريق بايرن ميونخ، وكان ذلك في منتصف يونيو/ حزيران 2016.
ومنذ ذلك الحين، استمر الوضع على هذا الحال، من التواصل الشخصي بين أبناء اليمن، المتفرغين لتشجيع الفريق الذي أحبوه ووهبوا له أوقاتهم وحماسهم وأعصابهم، حتى حان موعد الاعتماد الرسمي للرابطة من قبل النادي الألماني، مساء الأحد.

الاعتماد الرسمي:
يقول نائب رئيس رابطة مشجعي البافاري في اليمن ومؤسسها، خلدون الأغبري، لـ”العين الرياضية”: “حدث تواصل بين رئيس الرابطة شايف شارب، وإدارة نادي بايرن ميونخ بشكل مباشر، للحصول على الاعتماد الرسمي”.
وواصل: “الرابطة جمعت أعضاءها في مجموعة خاصة لتطبيق المراسلات الشخصية (واتساب)، وتم البدء في مراسلة إدارة بايرن ميونخ، خلال شهر يونيو/ حزيران من العام الجاري”.
وأردف:” وبالفعل، تمت الاستجابة من إدارة النادي البافاري التي اشترطت إرسال بيانات 25 عضوًا على الأقل، وتم جمعها وتسجيلها في موقع النادي، وبهذا اكتملت كافة شروط الإشهار الرسمي”. 

عوائد الاعتماد:
يعتقد كثيرون أن هناك ميزات كثيرة من وراء السعي لاعتماد رابطة لمشجعي نادٍ عالمي بحجم البايرن، لكن القائمين على الرابطة يؤكدون أنه ليست هناك أي عوائد سوى التشجيع المخلص والحب النقي لهذا النادي.
ويؤكد خلدون الأغبري أنه لا توجد أي فوائد أو عوائد من وراء اعتماد الرابطة في اليمن، وإنما هو مجرد إجراء شكلي فقط، حبًا في النادي الألماني وعراقته وتاريخه الكروي المميز.
وأشار الأغبري إلى أن هذا هو هاجس كل مشجع من جماهير نادي بايرن ميونخ في كل منطقة ومحافظة من محافظات اليمن، حيث إن أعضاء الرابطة ينتمون إلى كل المحافظات، ولا يجمعهم سوى حب النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى