أخبار العالمرياضةمحليات

أولهم ميسي.. 7 رابحين من كوبا أمريكا 2021

شهدت بطولة كوبا أمريكا 2021، التي انتهت قبل يومين، عددا من قصص النجاح والتألق، وخرج عدد من المشاركين بها رابحين من عدة أصعدة. 

وكان منتخب الأرجنتين توج بلقب بطولة كوبا أمريكا 2021 بالفوز على نظيره البرازيلي صاحب الضيافة بهدف دون رد في المباراة النهائية، فجر الأحد الماضي. 
 

وفي السطور التالية تسلط “العين الرياضية” الضوء على أبرز 7 رابحين في بطولة كوبا أمريكا 2021. 

ليونيل ميسي 

يأتي النجم الأرجنتيني المخضرم في مقدمة الرابحين من بطولة كوبا أمريكا 2021، حيث نجح أخيرا في تحقيق لقب قاري مع منتخب بلاده، بعدما قاده للفوز بالكوبا للمرة الـ15 في تاريخه، والأولى منذ 1993. 

وارتدى ميسي ثوب البطولة مع الأرجنتين في كوبا أمريكا 2021، حيث سجل 4 أهداف اعتلى بها صدارة ترتيب الهدافين، كما صنع 5 أخرى. 

وكان النجم صاحب الـ34 عاما واجه انتقادات قاسية بسبب فشله المتكرر في حصد ولو بطولة قارية واحدة مع منتخب الأرجنتين، وهو أمر اعتبره عدد كبير من المشجعين والنقاد يحرمه من اعتلاء عرش اللاعبين الأفضل في التاريخ، أو حتى في الوقت الحالي. 

 
نجاح الحارس الأرجنتيني صاحب الـ28 عاما في المساهمة بتتويج منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2012 أثبت أنه كان محقا بالرحيل عن أرسنال الإنجليزي والذهاب إلى ناد أقل في المستوى هو أستون فيلا، من أجل الحصول على فرصة للمشاركة كأساسي لإثبات قدراته. 

وبعد لعب إيميليانو مارتينيز أساسيا مع أستون فيلا، حصل على فرصة المشاركة لأول مرة مع منتخب الأرجنتين في يونيو/حزيران الماضي، ثم أصبح الحارس الأول في بطولة كوبا أمريكا 2021. 

وشارك مارتينيز في 6 مباريات مع منتخب الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا، استقبل خلالها هدفين فقط، كما كان النجم الأول في الفوز على كولومبيا بركلات الترجيح في نصف النهائي، حيث تصدى لـ3 ركلات. 

ومن المحتمل أن تشهد الفترة المقبلة تنافس عدد من الأندية الكبيرة في أوروبا على خدمات إيميليانو مارتينيز، الذي ارتفعت قيمته السوقية الشهر الماضي إلى 30 مليون يورو، وهي الأعلى في مسيرته حتى الآن. 

إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

رودريجو دي باول 

استمر تألق لاعب الوسط الأرجنتيني مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا 2021 بعد ظهوره بمستوى مذهل بقميص أودينيزي الإيطالي في الموسم الماضي، ليخطو خطوة إلى الأمام في مسيرته بالانتقال إلى ناد أكبر. 

وبعد يوم واحد من انتهاء البطولة، أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني تعاقده مع دي باول صاحب الـ27 عاما مقابل 35 مليون يورو. 

وشارك اللاعب الأرجنتيني في 6 من 7 مباريات لعبها منتخب بلاده ببطولة كوبا أمريكا 2021، وسجل هدفا وصنع مثله. 

رودريجو دي باول لاعب منتخب الأرجنتين

نيمار 

لا يوجد شك في قيمة نيمار الفنية كلاعب مهاري وحاسم، لكن ما قدمه في بطولة كوبا أمريكا 2021 مع منتخب البرازيل أثبت نضجه داخل الملعب وخارجه. 

وعلى الرغم من أن تياجو سيلفا كان هو حامل شارة قيادة البرازيل في كوبا أمريكا 2021، فإن نيمار كان بمثابة القائد الحقيقي في الملعب، كما أنه سجل هدفين وصنع 3 أهداف. 

وخارج الملعب رفض نيمار السكوت على الحالة المزرية للملاعب التي استضافت مباريات منتخب البرازيل بالبطولة. 

محاولات نيمار للعب دور القائد ستصب في صالحه في الفترة المقبلة، في ظل بحث عالم كرة القدم عن نجم متكامل الأوصاف مع اقتراب ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من الاعتزال. 

نيمار نجم منتخب البرازيل

ليونيل سكالوني 

واجه مدرب منتخب الأرجنتين انتقادات قوية منذ تعيينه في 2018، خاصة أن هذه هي تجربته الأولى كمدير فني بعدما عمل عامين تقريبا كمدرب مساعد. 

وبغض النظر عن أحقيته بالمنصب من عدمها، فإن سكالوني صاحب الـ43 عاما سيخلد في ذاكرة كرة القدم بعدما نجح في قيادة “التانجو” للعودة إلى منصات التتويج بعد غياب. 

ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين

لويس دياز 

اقتسم المهاجم الكولومبي صاحب الـ24 عاما صدارة ترتيب هدافي كوبا أمريكا 2021 مع ميسي برصيد 4 أهداف لكل منهما، ليفرض اسمه بقوة على الساحة الكروية. 

ويلعب لويس دياز حاليا في صفوف بورتو البرتغالي، وهو أمر آخر يسهل انضمامه إلى ناد أوروبي آخر كبير، خاصة أن قيمته السوقية حاليا هي 18 مليون يورو فقط. 

لويس دياز مهاجم منتخب كولومبيا

منتخب بيرو 

بوصوله إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، الرابعة في آخر 5 نسخ، أثبت منتخب بيرو أن مستوياته القوية في السنوات الأخيرة، وحصوله على وصافة النسخة الماضية “البرازيل 2019″، لم يكن من قبيل الصدفة. 

وكان الأرجنتيني ريكاردو جاريكا تولى تدريب بيرو في 2015، وقاده إلى نهائيات كأس العالم 2018، فضلا عن العودة للمنافسة في كوبا أمريكا بعد سنوات طويلة من الغياب منذ التتويج باللقب في عام 1975. 

منتخب بيرو
زر الذهاب إلى الأعلى