اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة.. مأرب تنتصر والجيش والمقاومة تسيطر وتحرر مديريات ومناطق شاسعة ومليشيات الحوثي تفر والقوات تطاردها برا وجوا

يمن الغد – مأرب 

أكدت مصادر عسكرية ميدانية لـ”يمن الغد” ان قوات الجيش الوطني مسنودا بمقاتلي القبائل وطيران التحالف حقق اليوم الأربعاء انتصارات ساحقة في مأرب بعمليات نوعية ومفاجئة حررت خلالها مواقع ومناطق واسعة واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة وكبدت مليشيات الحوثي الإيرانية خسائرة فادحة في الأرواح والعتاد. 

وقالت المصادر “أن القوات الحكومية أطلقت اليوم عملية عسكرية واسعة في مأرب وحققت تقدمات ميدانية كبيرة على الأرض في رحبة وصرواح، وتمكنت من تحرير كامل مديرية رحبة جنوب مأرب من مليشيا الحوثي”، مؤكدة دخول الجيش والمقاومة إلى أولى مناطق مديرية ماهلية. 

وأكدت استمرار العملية العسكرية، حتى الأثناء، وأن المواجهات امتدت إلى محيط منطقة نجد المجمعة، وباتجاه مديرية ماهلية. 

وذكرت، أن العشرات من عناصر المليشيا، فروا من مختلف المواقع لحظة هجوم القوات الحكومية في رحبة، فيما قتل وأصيب عشرات آخرين خلال المواجهات. 

وفي التفاصيل قالت المصادر “أن الجيش وقبائل مراد حرروا اليوم الأربعاء، مركز مديرية رحبة جنوب مأرب في عملية عسكرية خاطفة انتهت بتطهير المديرية من سيطرة الحوثيين”. 

وأعلن الجيش في بيان، نشره مركزه الإعلامي، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية حررت مركز مديرية رحبة جنوب مأرب، بعد تمكنها من تحرير مساحات واسعة ومرتفعات استراتيجية خلال العملية العسكرية التي انطلقت فجر اليوم الأربعاء. 

وأشار بيان الجيش إلى أن مجموعات من مليشيا الحوثي الانقلابية استسلمت لقوات الجيش والمقاومة في أطراف مديرية رحبة بعد أن تركتها قيادات المليشيا ولاذت بالفرار باتجاه محافظة البيضاء. 

ووجهت وزارة الداخلية الأجهزة والوحدات الأمنية، بتأمين مركز مديرية رحبة، والمناطق المحررة بالمديرية، بعد أن حررها الجيش الوطني، صباح الأربعاء. 

ودعا وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، أولياء الأمور في المناطق، التي تقع تحت سيطرة المليشيا، إلى عدم الزج بأطفالهم الذين تقودهم مليشيا الحوثي الإرهابية إلى محارق الموت والهلاك. 

وأشاد اللواء بن عبود بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبالإسناد الجوي لمقاتلاته التي رافقت انتصارات الجيش الوطني، من خلال استهدافها للتعزيزات والتجمعات العسكرية للمليشيا الإرهابية المدعومة من إيران. 

وفي الجبهة الغربية، حققت القوات الحكومية تقدمات كبيرة في عدد من جبهات القتال حيث أفاد مصدر ميداني أن القوات الحكومية تمكنت اليوم من السيطرة على عدة مواقع في جبهتي المشجح، والمخدرة بمديرية صرواح. 

ولفت المصدر، إلى تمكن القوات الحكومية من إفشال هجوم حوثي، على مواقعها في جبهة الكسارة. 

كما شهدت الجبهة الشمالية الغربية، مواجهات مماثلة، عقب هجوم حوثي، تمكنت القوات الحكومية من إفشاله. 

وقال مصدر ميداني ثالث، إن المليشيا الحوثية شنت هجمات على مواقع القوات الحكومية، تركزت على جبهة لعيرف، غربي مديرية رغوان، وفي واديي الجفرة، وحلحلان، ومحزام ماس، بمديرية مدغل. 

وأوضح المصدر، أن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين، أفشلت هجمات المليشيا، وكبدتها خسائر كبيرة. 

وبحسب المصادر، فإن المواجهات في مختلف جبهات القتال بالمحافظة، تزامنت مع سلسلة غارات جوية، شنتها مقاتلات التحالف العربي، واستهدفت مواقع وآليات تابعة للمليشيا وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

يأتي هذا بعد يوم، من تحقيق القوات الحكومية تقدماً ميدانيا بالسيطرة على منطقة آل مسمار، في الجدعان، شمال غرب مأرب.

وأعلن الجيش الأربعاء، إسقاط طائرة مسيرّة مفخخة لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا في أطراف محافظة مأرب. 

وأفاد الإعلام العسكري للجيش اليمني بأن الطائرة الحوثية المفخخة التي تم إسقاطها في سماء جبهة الكسارة، كانت في طريقها لاستهداف المدنيين في مدينة مأرب. 

وتستخدم مليشيا الحوثي المفخخات المسيّرة بشكل مكثف في الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين بمحافظة مأرب. 

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي غارت جوية مكثفة استهدفت تجمعات وتعزيزات المليشيا الحوثية في جبهات متفرقة بأطراف المحافظة. 

ووفقا لبيان الجيش أسفرت الغارات عن تكبيد المليشيا الانقلابية خسائر في الأرواح والعتاد. 

إلى ذلك وجه قائد قطاع الجبهة الغربية جبل مراد محمد علي طليان دعوة إلى الصليب الأحمر الدولي لانتشال جثث قتلى مليشيات الحوثي في مديرية رحبة بمحافظة مأرب. 

وخاطب طليان في تسجيل مصور الصليب الأحمر، مطالبا إياهم بالقدوم إلى جبهات مراد وانتشال جثث مليشيات الحوثي. 

وقال طليان في التسجيل المصور الذي نشر على منصة “تويتر” أن جثث مسلحي المليشيات الحوثية منتشرة في شعاب وجبال الجبهة ويجب انتشالها. 

زر الذهاب إلى الأعلى