اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمأربمحليات

خبير عسكري: شرعية “الإخوان” خذلت مقاومة البيضاء في المعركة الأخيرة

قال الخبير العسكري العميد، حسين العمري، إن محور البيضاء العسكري يمتلك 6 ألوية قوامها 18 ألف مقاتل، مؤكدا أن أيا من هذه الألوية لم تشارك في المعارك الأخيرة. 

وذكر العميد العمري، في مقابلة مع قناة “بلقيس”، أن ألوية الشرعية في محور البيضاء لم تشارك مطلقا في المعارك الأخيرة، ضد مليشيا الحوثي، في جبهة “الزاهر” أو في جبهة “الحازمية” بمحافظة البيضاء وسط اليمن. 

وأكد أن وزارة الدفاع ظلت خارج المعركة ولم تلعب أي دور، وقال متهكما: “الشرعية دعمت مقاومة آل حميقان إعلاميا وبتغريدات من تويتر وبتصريحات صحفية للناطق الرسمي باسم الجيش عبده مجلي”. 

وأوضح العميد العمري، أن المعركة كانت مقاومة شعبية خالصة بمساندة من ألوية العمالقة، وكانت تدار بأيديولوجية سلفية ولم يكن هناك تنظيم. 

على صلة قال الخبير العسكري، في تغريدات على حسابه في “تويتر”، رصدها نيوزيمن: “يجب أن يعلم الجميع بأن من يقاتل الحوثي في البيضاء هي اعداد قليلة من بعض قبائل البيضاء بإمكانيات محدودة وسلاح شخصي ومتوسط”. 

وتابع: “المقاومة ليست ملزمة بأن تحقق نصرا على مليشيات تمتلك امكانيات دولة، ورغم ذلك قد حققت انتصارات عجز الآخرون عن تحقيق مثلها”، في إشارة الى قوات الشرعية. 

واعتبر ان الهدف من المقاومة الشعبية هو إيصال رسالة للعام بأن محافظة البيضاء ليست حاضنة للمشروع الإيراني بنسخته الحوثية. 

وأكد العميد حسين العمري، في تغريدة أخرى، أن المقاومة الشعبية في البيضاء خٌذلت من قبل الجهات المسؤولة وعلى رأسها شرعية الإخوان –وفق تعبيره– مضيفا: “وأمام هذا الخذلان خسرنا معركة ولم ولن نخسر الحرب”. 

زر الذهاب إلى الأعلى