الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

“رسوم نظافة العيد”.. مليشيا الحوثي تفرض جباية جديدة على التجار والباعة

تستمر مليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق سيطرتها، بابتزاز المواطنين والتجار وسيلة جديدة لفرض جبايات مالية في الأعياد الدينية كان اخرها قيام صندوق النظافة والتحسين التابع لوزارة الإدارة المحلية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بفرض مبلغ (5000) ريال على أصحاب المحال التجارية والبساطين والباعة المتجولين وباعة “القات” وغيرهم، تحت مسمى “رسوم نظافة إضافي العيد”.

وأكدت وثيقة صادرة من صندوق النظافة بمحافظة الضالع التي تتخذ المليشيا الحوثية من مديرية دمت عاصمة لها، أن هذه الجبايات المالية “إضافية”، ولا تورد إلى حساب إيرادات الصندوق الأساسية المخصصة للنظافة وتحسين المدن، لعدم وجود هذا البند في هيكله الوعائي للإيرادات.

وبحسب مصادر محلية أصبحت مديريتا دمت وجبن، وأجزاء كبيرة من مديريتي قعطبة والحُشا، بمثابة ملكية خاصة للقيادات الحوثية القادمة من صعدة وعمران، على رأسها المدعو “ابو أحمد حطبه” الذي عيّنه الحوثيون مشرفا على الضالع.

وأفادت المصادر أن ما يتعرض له أبناء تلك المديريات من سلب ونهب متعدد الأوجه تتقاسم تبعاته تلك القيادات وبعض الشخصيات الموالية لها من أبناء المنطقة بعد أن أصبحت تستخدمها لتحقيق اطماعها في مقدمتها المحافظ “محمد صالح الحدي”، ومدراء بعض المكاتب.

واتخذت المليشيا من المناسبات والأعياد مصدرا لجني ملايين الريالات من مختلف المديريات، عملت لها على تشريع العديد من التسميات، كانت في السابق تعتبرها بمثابة تبرعات، قيودها الوحيدة بالنسبة للمواطنين هي الخوف من تصنيفهم مناوئين لها، مما يجبرهم على الدفع، بينما أصبحت حالياً تفرضها إلزامياً وبشكل مباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى