اخبار الشرعيهالرئيسيةمحلياتمنوعات

شاب يمني يقتل والده ووالدته “تفاصيل الجريمة المروعة”

يمن الغد – عارف الشماع 

لم تشفع الأبوة ولا الأمومة، لدى شاب، أثناء إقدامه على قتل أبوه وأمه اللذان كانا صائمين قبيل المغرب أمس، حيث باشر الجاني –محمد علي الحرازي- من عزلة الأحجول الأعلى في مديرية حفاش محافظة المحويت، أبيه أولاً بطلقة نارية، من آلي كلاشينكوف ليرديه قتيلاً في منزله، فصاحت والدته محاولة الإستغاثة، فباشرها بطلقة أخرى ليلحقها بوالده وهي في مطبخها تعد طعام الإفطار. 

وأصيب أخوانه وأخواته بذهول وهم ينظرون إلى أبيهم وأمهم وهم يصارعون الموت والدماء تنزف من جسديهما، ولم يحركوا ساكناً أثناء إرتكاب أخيهم الجريمة، خوفاً على حياتهم، وبكل برودة أخذ المجرم القاتل سلاحه ومايحتاج من مال وفرّ هاربا، بعد ربع ساعة من إرتكابه الجريمه. 

وبعدما تحقق إخوانه وأخواته من إبتعاد الجاني عن المنزل، أطلقوا صرخاتهم واستغاثتهم بجيرانهم وأهالي المنطقة المجاورة في بيت ذياب، ليهب الناس محاولين إنقاذ الأب والأم لكنهم وجدوهما جثتين هامدتين، فبدأوا بالإتصال بإدارة أمن مديرية حفاش ثم اتصلوا بأشخاص في القرى المجاورة في محاولة للقبض على الجاني. 

أهالي المنطقة والقرى المجاورة استنفروا للبحث عن الجاني الذي كان لايزال طليقاً حيث أكد علي كوكبه أن الجميع تحرك للقبض على الجاني، وبعد ساعتين ونصف تقريبا تمكن شباب من قرى كوكبة ومساقل، من القبض عليه في قرية الوطية وبمساعدة من سكان المنطقة في عزلة الأحجول الأسفل التابعة لمديرية جبل المحويت، وهم في حالة حذر شديد، كون الجاني يحمل سلاحاً. 

مشيراً إلى أنهم بعد القبض على الجاني، سلموه للجهات الأمنية التي كانت قد باشرت النزول إلى المنطقة، وأبلغت عن الجاني كافة النقاط الأمنية كون المنطقة التي أرتكب فيها الجريمه، منطقة وعرة يصعب الوصول إليها. 

لافتاً إلى أن الأدلة الجنائية لاتزال في موقع الجريمة لجمع الإستدلالات وتحريز الأظرف الفارغة للرصاص، لسلامة سير الإجراءات القانونية في هكذا حوادث. 

مطالباً الجهات القضائية بسرعة إنزال أقصى العقوبة بالجاني، الذي تجرد من كل القيم الإنسانية والأخلاقيه، وقتل أباه وأمه. 

وقال “هذه الجريمة، تحدث لأول مرة في المحويت وأن الجميع في ذهول من هذه الفاجعة التي تعدُ سابقة لم يحدث مثلها في المنطقة”. 

زر الذهاب إلى الأعلى