اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتجبهاتمحليات

قوات الجيش الوطني باسناد من المقاومة تتمكن من استعادة مواقع من قبضة الحوثيين في محافظة البيضاء

إستعادت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمقاومة الشعبية السيطرة على بعض المواقع بمديرتي ناطع ونعمان بمحافظة البيضاء من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال مدير مديرية ناطع بالبيضاء، إن معارك عنيفة دارت بين الجانبين تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة السيطرة على بعض المواقع بمديريتي ناطع والنعمان، بعد معارك عنيفة دارات بين الجانبين.

وأشار الصلاحي إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل عشرات العناصر من مليشيا الحوثي، وأسر 15 آخرين، مؤكدا أن المعارك ستستمر إلى أن تستعيد القوات الحكومية كافة المواقع التي استولى عليها الحوثيون.

وفي وقت سابق دفعت القوات الحكومية بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مديريتي ناطع ونعمان، عقب هجوم حوثي واسح تمكنت فيه الميليشيا الإنقلابية من السيطرة على أجزاء واسعة من تلك المواقع.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، تشهد محافظة البيضاء معارك عنيفة بين الجانبين، بعد أن بدء الجيش الحكومي عملية عسكرية أطلق عليها النجم الثاقب لاستعادة محافظة البيضاء الاستراتيجية من قبضة الحوثيين.

ويسيطر الحوثيون على معظم أجزاء محافظة البيضاء منذ انقلابهم على السلطة عام 2014، فيما لم تصدر الميليشيا أي تعليق حول الخسائر التي تلقتها خلال هذه الاشتباكات.

زر الذهاب إلى الأعلى