أخبار العالماخبار الشرعيهالرئيسيةرياضةمحليات

تفاصيل مشاركة اليمن في أولمبياد طوكيو والآمال المشروعة

سجلت اليمن مشاركة متواضعة في دورة الألعاب الأولمبية نسخة طوكيو 2021، التي انطلقت في العاصمة اليابانية بشكل رسمي، الجمعة. 

الحضور اليمني في هذا المحفل الرياضي العالمي، يحمل الكثير من الدلالات التي أكدت مدى رغبة اليمنيين في تجاوز معاناة الحرب، حيث لم تؤثر المشاركة العددية المتواضعة في الحدث المرتقب على آمالهم في تحقيق مراكز متقدمة، وإنجاز يسعد الجماهير. 
بحسب مصادر إعلامية في اللجنة الأولمبية اليمنية، فإن اليمن يشارك في الأولمبياد بـ5 لاعبين فقط، في 4 ألعاب رياضية فردية، هي: ألعاب القوى والسباحة والجودو والرماية الهوائية. 

وأوضحت نفس المصادر، أن استعدادات اللاعبين وتحضيراتهم بدأت منذ وقت مبكر، تم خلالها فرز الكثير منهم خلال المرحلة التأهيلية. 

وأضافت أن هناك الكثير من اللاعبين شاركوا في رياضات وألعاب مختلفة، لكن التصفيات والتنافس فيما بينهم أسفر عن اختيار المؤهلين منهم للظهور في أولمبياد طوكيو 2021. 

وتضم قائمة اللاعبين اليمنيين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2021، السباح مختار اليمني في سباقات 100 و200 متر حرة رجال، والسباحة نوران بامطرف التي تشارك في سباق 100 متر حرة سيدات. 

كما تضم القائمة اللاعب أحمد اليعري ويشارك في ألعاب القوى، سباق 400 متر رجال، واللاعبة ياسمين الريمي المشاركة في رياضة رماية المسدس الهوائي 10 متر سيدات، بالإضافة إلى لاعب الجودو أحمد عياش في وزن 73 كيلو رجال. 

ويدرب هؤلاء اللاعبون 4 أسماء بارزة، يتقدمهم مدرب فريق السباحة الأمريكي مايكل يوتروم، وفي ألعاب القوى المدرب رضوان شاني، ولرياضة الرماية المدربة أمل مدهش، والمدرب علي الأنسي لرياضة الجودو. 

مصادر داخل اللجنة الأولمبية اليمنية، كشفت عن طبيعة الاستعدادات لأولمبياد طوكيو 2021، والتي تمثلت بإقامة معسكرات تدريبية في دول مختلفة. 

كما خاض المتأهلون الكثير من المنافسات الآسيوية والدولية، وشاركوا في معسكرات تدريبية قبل الوصول إلى المحطة النهائية في طوكيو. 

وشاركت لاعبة الرماية ياسمين الريمي في معسكر تدريبي خلال شهر مارس/آذار الماضي، كما سجلت حضورا في بطولة العالم التي أقيمت في الهند. 

أما بالنسبة للاعب أحمد اليعري، المقيم خارج اليمن، فقد قام باستعدادات وتدريبات ذاتية، بينما يقيم السباحَان مختار اليمني ونوران بامطرف في الولايات المتحدة، وقد شاركا في العديد من البطولات وكانت استعداداتهما في مكان إقامتهما منذ فترة طويلة. 

وأخيرا، شارك اللاعب أحمد عياش في عدة بطولات، وآخر معسكر له كان في العاصمة المصرية القاهرة، قبل أن يطير إلى طوكيو. 

ويأمل اليمنيون في أن يحقق ممثلوهم في الأولمبياد، نتائج تتجاوز الواقع المرير؛ نتيجة استمرار الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو 7 سنوات. 

كما أن اللاعبين اليمنيين في الألعاب الـ4 يمتلكون قدرًا من الإرادة والعزيمة للوصول إلى مراكز متقدمة، وتشريف اليمن. 

زر الذهاب إلى الأعلى