اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

أمواج الهجمات الحوثية تتكسر على صخور مأرب ومقاتل يوثق خسائر الحوثي في جبهاتها

تكسرت مجددا موجات الهجوم الحوثي المتواصلة منذ مطلع العام الماضي، على صخور الجيش اليمني والمقاومة في محافظة مأرب شمالي البلاد. 

وأعلنت وزارة الدفاع الأحد، مقتل العشرات من عناصر مليشيات الحوثي في مواجهات شهدتها جبهات غرب مأرب. 

والهجوم على مأرب متواصل منذ أوائل العام الماضي وسط تنديد دولي ومطالبات بوقفه فورا. 

وشهدت محافظة مأرب مساء أمس وفجر اليوم الأحد، مواجهات عنيفة على جبهات المحافظة كافة إثر هجوم كبير شنته مليشيات الحوثي على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية. 

وتصدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية لهجمات متتالية شنتها مليشيات الحوثي على جبهات الكسارة والمشجح وكبدت المليشيات خسائر فادحة. 

وأفادت وزارة الدفاع بسقوط العشرات من عناصر المليشيا في المعارك التي استمرت لساعات، بين قتيل وجريح، بينما لاذ من بقي من العناصر بالفرار مخلفين وراءهم أسلحة وذخائر. 

 وأكدت موقع وزارة الدفاع الإلكتروني إسقاط الدفاعات الجوية للجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة للمليشيات كانت تقوم بمهام استطلاعية على مواقع الجيش في جبهة المشجح. 

وفي جنوب مأرب خاضت قوات الجيش اليمني معارك شرسة في سائلة بقثة بمديرية رحبة جنوب المحافظة، بعد محاولة للمليشيا للتقدم صوب مواقع الجيش والقبائل. 

وقالت وزارة الدفاع أن قوات الجيش والقبائل كبدوا مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح. 

وشنت مدفعية الجيش قصفاً عنيفاً على مواقع وتجمعات المليشيا ومرابض مدفعيتها، تمكنت خلالها من إعطاب مدفع هاون عيار 120 مل ورشاش عيار 14،5مل. 

وقال موقع وزارة الدفاع إن مقاتلات تحالف دعم الشرعية نفذت عدة غارات على آليات وتجمعات المليشيا بامتداد جبهات الكسارة والمشجح وصرواح ورحبة، دمرت فيها عدداً من الآليات منها دبابة. 

وتكبدت مليشيا الحوثي،الأحد، حصيلة فادحة من الخسائر البشرية والمادية خلال هجمات انتحارية فاشلة في جبهات محافظة مأرب وسط اليمن. 

ونشر مقاتل في الجيش الوطني مقطع فيديو يوثق حجم الخسائر البشرية لمليشيا الحوثي الانقلابية خلال مواجهات اليوم الأحد، في إحدى الجبهات بمحافظة مأرب. 

وطاف المقاتل الذي صور الفيديو ونشره على “فيسبوك” على 14 جثة لعناصر مليشيات الحوثي ملقاه على الأرض في مساحة لا تتجاوز 50 مترا فقط، وهو ما يشير إلى فداحة الخسائر الحوثية على جبهات مأرب في معارك ليلة أمس وفجر اليوم الأحد. 

وأعلن الجيش مقتل 22 من عناصر المليشيات الحوثية بكمين محكم نصبته قوات الجيش والقبائل في جبهة الكسارة بمحافظة مأرب حسب بيان لمركز إعلام القوات المسلحة اليمنية. 

وفي بيان منفصل، أفادت المنطقة العسكرية الثالثة بسقوط 57 من عناصر المليشيات الحوثية 40 منهم قتلوا في جبهتي الكسارة والمشجح غرب مأرب و17 أخرين في جبهة رحبة جنوبا. 

وحررت قوات الجيش والقبائل مواقع جديدة في جبهة رحبة جنوب مأرب منها جبال العلب ومنطقة الكتف ورأس السمر فيما تم تدمير 3 أطقم حوثية واغتنام أسلحة وذخائر كانت على متن هذه الأطقم. 
وكثفت مليشيات الحوثي هجماتها على مأرب منذ مساء أمس السبت في محاولة منها لاستغلال الظروف الجوية التي حالت دون مشاركة طيران التحالف في ردع الهجوم. 

هجمات مليشيات الحوثي التي بشر بها القيادي في المليشيا محمد علي الحوثي فشلت في تسجيل أي اختراق ميداني على خطوط المواجهات وتكبدت المليشيات خسائر بشرية كبيرة. 

ودفعت المليشيات بقوات بشرية كبيرة في محاولة منها لإرباك قوات الجيش والمقاومة الشعبية غير أن هذه المجاميع الكبيرة تلقت هزيمة نكراء في مسرح العمليات. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى