اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيحضرموتمحليات

رغم تحذير الانتقالي.. رئيس وأعضاء هيئة رئاسة البرلمان يصلون مدينة سيئون لاستئناف أعمال مجلس النواب

وصلت، اليوم الثلاثاء، هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت. 

وقالت مصادر مُطّلعة، إن رئيس البرلمان سلطان البركاني ونائبه محمد الشدادي برفقة عدد من أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب، وصلوا على متن طائرة اليمنية، مساء اليوم، إلى مطار سيئون الدولي، وكان في استقبالهم نائب رئيس المجلس محسن باصرة ووزير الداخلية إبراهيم حيدان ووكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري. 

وفيما أشارت المصادر، إلى أن وصول هيئة رئاسة مجلس النواب، تأتي في إطار مساعي لاستئناف أعمال البرلمان، في مدينة سيئون خلال الأيام القادمة، إلا أن الإعلام الرسمي لم يتطرق إلى ذلك. 

وأكد رئيس البرلمان سلطان البركاني، في منشور مقتضب على صفحته “فيسبوك” إنه وصل مع أعضاء هيئة الرئاسة إلى مدينة سيئون ” للالتقاء برجالها وقياداتها والتعرف على أحوال مواطنيها”، دون أن يشير إلى عقد جلسة لمجلس النواب. 

وقال في تغريدته ـ رصدها محرر “يمن الغد”: من أرض سيئون وشبام وتريم الحضارة، لدى أول ناطحة سحاب في العالم، إلى كل اليمنيين، من وهبتهم حبي وأسكنتهم قلبي، أبعث إليكم أصدق التحايا والتقدير مني وزملائي أعضاء هيئة الرئاسة، الذين وصلنا الآن إلى هذه الأرض الطاهرة التي سنلتقي فيها بخيرة رجالها وقياداتها ونتعرف على أحوال مواطنيها. 

وسبق وأن حذرت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي من عقد أي جلسة للمجلس او للحكومة في مدينة سيئون وتوعدت بمنعها. 

وقبل أيام، حذر رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، من عقد أي اجتماعات للبرلمان أو الحكومة في مدينة سيئون. 

وأطلق ناشطون جنوبيون مساء اليوم هشتاج تحت عنوان #جنوبيون_نرفض_البرلمان_اليمني لرفض استئناف أعمال البرلمان في مدينة سيئون.  

زر الذهاب إلى الأعلى