يوم الغدير يسبب مشكلة جديدة بين المليشيات الحوثية والعلامة العمراني ..شاهد الفتوى

رغم انه قد رحل إلا ان الفقيد القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني لم يسلم من الإهانة والتطاول ، جراء نفيه القاطع لما تطلق عليه المليشيات “يوم الغدير” و”الولاية”، بفتوى سابقة عنه.

وقالت مصادر تربوية أن الحوثيين تطاولوا بالسب والكلام الجارح على فضيلة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني بعد نقل فتواه إلى أحد الخطباء الحوثيين في أحد المساجد الحوثية بمنطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء من قبل أحد الكوادر التربوية، والتي تنفي بشكل قاطع ذكرى الولاية او يوم الغدير، وتؤكد فتوى الراحل لعمراني بأنها من البدع .

وأضافت المصادر أن الخطيب الحوثي قام بالتطاول على العلامة العمراني بمسجد حزيز والذي تم تجميع موظفي مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء إليه لحضور دورات ثقافية حوثية لاقناعهم بيوم الولاية لعلي حتى يتم إقناع الشعب اليمني بأن الحكم في اليمن حقا لعبد الملك الحوثي .

وبحسب المصادر ان الموظفين غادروا المسجد غاضبين بعد التطاول في حق العمراني لكن قيادات حوثية أخرى اعادت بعضهم متعهدين بتغيير المحاضر بآخر من أجل تحسين صورة مليشيا الحوثي السيئة .

وصدرت فتوى سابقة عن مفتي الجمهورية القاضي محمد بن إسماعيل العمراني والتي جاء فيه بأن عيد الغدير والذي يأتي بإسم الدين لا وجود له في كتب السنة وإنما أحدثه أبو الحسن علي بن بويه الرافضي بعد مضي أكثر من ثلاثة قرون من الهجرة وأول من أحدثه في اليمن أحمد بن الحسن بن القاسم في أيام خلافة عمه المتوكل إسماعيل بن القاسم وأقره عمه على ذلك وهو على ذلك بدعة .

هذا ودعت أسرة العمراني بعد وفاته المجتمع اليمني بجمع جميع الفتاوى الخطية الصادرة بخط القاضي العمراني والمبادرة بأرسالها عبر وسائل التواصل الخاصة بالعلامة بالفيسبوك وتويتر والتليجرام أو يشارك بها بالماسنجر الخاص أو في التعليقات.

Exit mobile version