اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةتعزجبهاتمأربمحليات

الجيش يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين جنوب مأرب وتعز

كبد الجيش اليمني مساء امس الأربعاء خسائر فادحة في صفوف المليشيات الحوثي إثر قصف في محافظة مأرب مسرح القتال الأعنف بين الجانبين منذ اندلاع المواجهات المستمرة بالإضافة إلى المواجهات في محافظة تعز .

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عبر منصته في “تويتر”، أن “مدفعية الجيش اليمني قصفت مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي في جبهة رحبة جنوب مأرب، موقعة عددا من القتلى والجرحى من عناصرهم”.

وأشار إلى “استهداف طيران التحالف بعدة غارات تجمعات ومواقع مليشيا الحوثي في جبهة رَحبة ذاتها جنوب مأرب، أدت إلى تدمير عربة وثلاث آليات قتالية”.

وجاءت الغارات الجوية والقصف المدفعي بعد يوم من سيطرة الجيش اليمني على مواقع في وادي الجَفرة غرب مديرية رَغوان شمال غربي مأرب إثر معارك أوقعت 8 قتلى و12 جريحا من الطرفين.

في السياق ذاته، قال الجيش اليمني أيضا، إن “مليشيا الحوثي فشلت في التسلل إلى مواقع قوات الجيش الوطني في معسكر الدفاع الجوي شمال غربي مدينة تعز بعد مواجهات عنيفة”، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية.

وتمكنت قوات الجيش اليمني، منتصف الشهر الجاري، من السيطرة على مركز مديرية رَحبة وواديي معين وبقثة ووادي مظراة ومواقع رحوم وعلفاء والأوشال جنوب مأرب إثر قتال عنيف مع جماعة الحوثيين، أسفر عن مقتل وإصابة 43 شخصا من الجانبين

زر الذهاب إلى الأعلى