اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

عدن تغرق في الظلام ومحطات الطاقة المستأجرة تمارس الابتزاز والانتهازية وتتعمد تعذيب الناس

يمن الغد – خاص

تغرق العاصمة عدن في الظلام الدامس بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة وهو ما يضيف معانأة لسكان المدينة الذين يعانون الامرين في ظل ظروف معيشية مزرية وارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية جراء انهيار العملة وزاد انقطاع التيار الكهرباء الوضع بلة. 

وأكدت مصادر مطلعة أن شركات الطاقة المستأجرة بالعاصمة عدن، تمارس الابتزاز وتتعامل بصورة انتهازية مقيتة، وترفض تشغيل المحطات رغم استيفاء الاجراءات المالية الخاصة بسداد مستحقاتها المالية. 

وأشارت المصادر إلى أن شركات الطاقة، شككت في سير الاجراءات المتبعة واشترطت الحصول على تأكيدات من أن المعاملات قد تم تحويلها إلى الجهة المختصة والموظف المختص أيمن باجنيد. 

ولفتت المصادر إلى أنه وعلى الرغم من حصولها على تأكيد بتحويل المعاملة للموظف المختص، فإنها عادت لتتلكأ وتطلب التواصل مع الموظف بشكل شخصي وهو ما تم، غير أنها عادت مرة أخرى لتمارس الابتزاز، بإغلاق وسائل التواصل معها في محاولة واضحة لتعطيل تشغيل المحطات. 

وفي ظل تراجع خدمة الكهرباء وتزايد ساعات الانطفاء وارتفاع درجات الحرارة، برزت دعوات كثيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي تدعو للتعامل بحزم مع تلك الشركات التي تتلذذ بتعذيب المواطنين، وتحاول إظهار الدولة بمظهر الضعيف والعاجز، داعية إلى ضرورة قيام سلطات الدولة وأجهزتها المختلفة باتخاذ تدابير واجراءات رادعة تضع حدا لهذا التطاول الكبير الذي يراد منه النيل من الدولة وهيبتها. 

زر الذهاب إلى الأعلى