الرئيسيةمحليات

صاعقة تقتل 3 مواطنين جنوب اليمن والأرصاد يجدد تحذيره مما سيحدث خلال الساعات القادمة

لقي 3 أشخاص من أبناء منطقة ثماد، بمديرية جحاف، بمحافظة الضالع جنوب اليمن حتفهم، وأصيب 3 آخرون، الجمعة؛ جراء صاعقة رعدية ضربت المنطقة. 

وتقع اليمن، منذ العاشر من شهر يوليو/تموز الماضي، تحت تأثيرات منخفض جوي وأجواء مناخية غير مستقرة؛ نتج عنها هطول أمطار غزيرة، تسببت بتدفق السيول، ما زالت مستمرة بقوة. 

وبحسب تقارير مراكز الأرصاد الجوية في اليمن، فإن الأجواء غير المستقرة في مختلف أنحاء البلاد، رافقتها أمطار رعدية؛ أدت إلى وقوع خسائر بشرية في الأرواح، وأضرار مادية كبيرة. 

وكشفت مصادر محلية في المنطقة عن هوية المواطنين الثلاثة الذين لقوا حتفهم، الجمعة في الضالع، وهم: عبدالناصر حمود الموقبة، عبدالله الرعيني الموقبة، ومحمد حسن علي محمد النجودة. 

المصادر أضافت “أن المصابين الثلاثة الآخرين بسبب الصاعقة الرعدية “حالتهم خطيرة”، نتيجة الحروق التي لحقت بهم. 

ومنذ نحو شهر كامل، تشهد كافة المحافظات اليمنية أمطارًا رعدية غزيرة، نتج عنها تدفق السيول في الأودية وجريانها بقوة في السهول الساحلية. 

ففي محافظة حضرموت (شرق البلاد)، تم إنقاذ مواطنين من الغرق في مجاري السيول، خاصة في منطقة وادي حضرموت. 

كما أدت السيول إلى وفاة نحو 14 شخصا في شبوة والمهرة وحضرموت خلال الأسابيع الماضية، بالإضافة إلى وفاة 7 آخرين في محافظات أخرى. 

وتسببت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة بأضرار مادية كبيرة في مزارع المواطنين بمحافظة أبين (جنوبا)، بعد تهدم العديد من السدود وحواجز الري المائية. 

وأدت السيول إلى قطع الطرق الدولية الرئيسية بين المحافظات، كما في الضالع، ومديرية أحور بأبين، وتوقف الطريق الدولي الرابط مدينتي عدن والمكلا. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى