اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةمحليات

أبين تنتفض للتنديد بتردي الأوضاع ودعوات لعصيان مدني شامل في زنجبار

نفذ العشرات، من أبناء مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، الجمعة، تظاهرة احتجاجية تنديدا بتردي الأوضاع وانقطاع الرواتب والخدمات العامة. 

وانطلقت التظاهرة، من أمام مسجد الحاج أحمد، في مدينة زنجبار، عقب صلاة الجمعة وجابت شوارع المدينة وصولاً إلى أمام مبنى شرطة زنجبار. 

وردد المشاركون في التظاهرة، شعارات منددة بانهيار الأوضاع المعيشية والخدمية، وهتفوا “ثورتنا ثورة جياع، يا للعار يا للعار.. الشعب يموت بغلاء الأسعار”. 

وتأتي تظاهرة الجمعة في إطار الحراك الاحتجاجي، الذي تشهده المدينة، منذ ثلاثة أسابيع، رفضا لسياسة التجويع تخلله عصيان مدني وإضراب عام استجابة لدعوة لجنة الاحتجاجات الشعبية في مدن دلتا أبين. 

 وخلال تظاهرة الجمعة تحدث رئيس لجنة الاحتجاجات صالح سالم “أبو الشباب”، بالقول: “يا أبناء أبين اليوم مطالبنا مطالب حقوقية كفلها الدستور والقانون والأنظمة والشرائع. وهناك قوى تروج أن هذه المطالب هي مطالب سياسية ونحن هنا نقول إننا من ابناء هذه المحافظة واجب علينا أن نكون في مقدمة الصفوف، نطالب بالحقوق حتى ننتزعها من أفواه اللصوص والفاسدين”. 

ودعا، إلى تنفيذ إضراب عام وشل الحركة التجارية، مع توقف حركة المواصلات بين المدن يوم الأثنين المقبل، من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً باستثناء المراكز الطبية والعيادات. 

زر الذهاب إلى الأعلى