اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةصنعاءمحليات

الحوثي يصدر قرار بشأن المعلمين ويعلن اعتماد هذا المبلغ راتب شهريا ابتداء من سبتمبر

قالت وسائل إعلام حوثية، إن ما تسمى وزارة التربية والتعليم في صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية، اعتمدت، يوم السبت، حافزاً شهرياً للمعلمين في مناطق سيطرتها بمبلغ 30 ألف ريال ابتداء من سبتمبر المقبل. 

وقال يحي الحوثي، شقيق زعيم المليشيا، المعين وزيراً للتربية والتعليم في حكومة الانقلاب، إن وزارته ستعمل على زيادة هذا الحافز كلما تحسنت إيرادات صندوق “دعم المعلم” الذي أُنشأ لهذا الغرض منذ عامين، وفقاً لوكالة “سبأ” في نسختها الحوثية. 

وأشار الحوثي إلى أن المبلغ المعلن سيقتصر على المعلمين والعاملين في المدارس فقط، بعد سنوات من توقفت رواتب هذا القطاع في مناطق سيطرة المليشيا المدعومة مع إيران، بعد رفض المليشيا تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي كان أحد بنوده تحويل إيرادات ميناء الحديدة إلى البنك المركزي، لتسليم رواتب الموظفين في جميع المحافظات. 

وتتكون إيرادات صندوق “دعم المعلم” الذي انشأته المليشيا قبل عامين، من المخصصات السنوية التي تعتمدها المليشيا في صنعاء ضمن الميزانية السنوية، والمساعدات والتبرعات والهبات المقدمة للصندوق، ومن زيادات في ضريبة مبيعات القات، والرسوم الجمركية للسلع والبضائع في المنافذ الرئيسية، وكذلك المشتقات النفطية والسجائر والاتصالات، وقيمة تذاكر السفر البرية الجوية والبحرية الداخلية والخارجية، وغيرها. 

زر الذهاب إلى الأعلى