اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

مليشيا الحوثي تداهم وتغلق 16 مركزا ومسجدا سلفيا

ارتفع عدد المراكز والمساجد السلفية التي تعرضت لمداهمات مسلحي مليشيا الحوثي الارهابية الى 16 مركزا ومسجدا منذ يونيو الماضي، تزامنا مع آخر حادثة سجلتها العاصمة اليمنية صنعاء الاربعاء الماضي. 

وافادت مصادر محلية، إن مسلحي مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانياً، داهمت الاربعاء الماضي، مركزاً للسلفيين وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها وقامت بإغلاقه. 

واوضحت، أن المسلحين داهموا مركزاً سلفياً بالقرب من جولة كنتاكي “وسط صنعاء”، وقامت بإغلاقه بقوة السلاح، وطرد مرتاديه. 

وبحسب مصادر رصد، ارتفع عدد المراكز السلفية التي داهمتها واغلقتها مليشيا الحوثي إلى (16) مسجداً ومركزاً سلفياً منذ يونيو الماضي. 

وكثّفت المليشيا حملاتها المسلحة ضد المراكز والمساجد السلفية واغلقت العشرات منها، بالتزامن مع إطلاقها ما يسمى بالمراكز الصيفية التي تستهدف آلاف الأطفال سنوياً. 

المليشيا بررت حملاتها إلى عدم وجود تصاريح منها، وعدم تدريس المنهج الطائفي الخاص بها في تلك المراكز، في حين ترفض منح تصاريح لاي جهة دينية او مجتمعية لا تكن لها الولاء المطلق وتدرّس منهجها الطائفي. 

وعلى خلفية الانتهاكات الحوثية وقمعها الديني، ذكر مشروع بيانات أحداث وأماكن الصراعات المسلحة الأمريكي «ACLED» في تحليل نشره حديثا، أن مليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 70 بالمئو من حالات القمع الديني واستهداف حريات التعبد ودور العبادة. 

واشار الى ان الدراسة التحليلية شملت خمسة بلدان عربية بينها اليمن. 

وخلال السنوات الاخيرة كثفت المليشيا من حملاتها القمعية ضد الجماعات الدينية، واقامت عشرات الدورات الفصلية في عموم مناطق سيطرتها، علاوة على اقامة مراكز صيفية سنوية استهدفت آلاف الطلبة من الاطفال. 

زر الذهاب إلى الأعلى