الحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتصحة و جمالصنعاءمحليات

اليونيسف ترسل 19 طناً من المعونات الطبية تحتوي على لقاحات الاطفال الى صنعاء

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، امس الاول الخميس، إنها أرسلت شحنة من المساعدات الطبية ولقاحات الأطفال عبر مطار صنعاء الدولي الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

وأوضحت المنظمة في تغريدة على حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” أن مطار صنعاء استقبل 19 طناً من اللقاحات الروتينية المتنوعة التي سوف تستخدم في تحصين 500 ألف طفل دون سن الثانية خلال أنشطة التحصين الروتيني.

ولفتت يونيسيف الى إنها تدعم نحو 2000 مرفق صحي ضمن مشروع الصحة والتغذية الطارئ، الذي يقدم الخدمات الصحية الأساسية بما في ذلك خدمات الصحة الإنجابية وحديثي الولادة والرعاية الغذائية والأدوية واللقاحات.

وتكشف شحنات المساعدات الواصلة تباعاً الى صنعاء ونشاط الملاحة الجوية والرحلات الأممية عبر المطار، زيف ادعاءات مليشيات الحوثي عما تطلق عليه “الحصار”، حيث تستغل الملف الانساني لتحقيق مكاسب سياسية.

وتستحوذ الميليشيات الحوثية بحسب المصادر على الغالبية العظمى من المعونات الإنسانية التي تقدمها منظمات انسانية لمواجهة الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، حيث تصل آلاف الأطنان من المساعدات سنويا، عبر مطار صنعاء، وتسخرها الجماعة لأتباعها ودعم مجهودها الحربي.

و كشفت مصادر طبية عن استخدام الميليشيات القدر الأكبر من المعدات والمستلزمات الطبية الواصلة الى صنعاء كمعونات انسانية سيما المخصص منها لمواجهة كورونا، لتأثيث مشافي خاصة بقياداتها وأتباعها في صنعاء، فيما تفتقر المشافي الحكومية التي تسيطر عليها لأبسط المعدات والأجهزة والمستلزمات.

زر الذهاب إلى الأعلى