اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمأربمحليات

متحدث لجيش الشرعية يبرر هجوم الحوثيين الدامي على قاعدة العند “فيديو وتفاصيل صادمة”

انزلق متحدث عسكري باسم القوات المحسوبة على الشرعية، المختطفة من قبل حزب الإصلاح -الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين- إلى التدليس والافتراء، على المجلس الانتقالي الجنوبي، لتبرير الهجوم الدامي لمليشيا الحوثي، على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوبي اليمن. 

فبسؤاله من مذيعة قناة الحدث، عن رأيه فيما حدث في قاعدة العند، أجاب العقيد يحيى الحاتمي، رئيس قطاع الإعلام العسكري للجيش، في مأرب بالقول: “لو كانوا (ويقصد المجلس الانتقالي الجنوبي) طبقوا اتفاق الرياض ما كان حصل ما حصل اليوم”. 

وأضاف العقيد الإخواني: “وإذا كانوا (الانتقالي) طبقوا اتفاق الرياض لكنا اليوم على أسوار صنعاء”. 

ومع أن مزاعم الحاتمي بشأن أن المجلس الانتقالي الجنوبي يعطل تطبيق اتفاق الرياض، مجرد افتراءات لا أساس لها، كون الإخوان هم المعطل الحقيقي لتنفيذ الاتفاق، إلا أن إرجاءه الهجوم الحوثي على قاعدة العند، إلى ما قال إنه “عدم تطبيق اتفاق الرياض”، حمل تبريراً ضمنياً للجريمة التي أودت بحياة 40 عسكرياً وإصابة 60 آخرين. 

أما في الجزئية الثانية من تصريح رئيس قطاع الإعلام العسكري للشرعية بمأرب، وتحديداً قوله “لكنا اليوم على أسوار صنعاء”، فقد كانت الشرعية فعلا على أسوار صنعاء، قبل وجود اتفاق الرياض أصلا، غير أن الإخوان، سلموا مناطق ومعسكرات كاملة في نهم والجوف ومأرب لمليشيا الحوثي، ونتيجة ذلك عاد الحوثيون إلى أسوار مأرب، وهذا ما أغفله العقيد الإخواني المثير للسخرية. 

زر الذهاب إلى الأعلى