اخبار الشرعيهالرئيسيةمحلياتمغتربون

مجلس الجاليات اليمنية يكشف حقيقة منع السعودية لقاح كورونا عن المغتربين اليمنيين

نفى المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم والجالية اليمنية بالسعودية، ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية حول منع المقيمين اليمنيين في المملكة العربية السعودية من الحصول على لقاحات فيروس كورونا 

وقال بيان مشترك عن المجلس والجالية، أن جميع أبناء الجالية اليمنية، مثلهم مثل كافة المقيمين والمواطنين السعوديين، حصلوا على لقاح كورونا وتم تطعيمهم بالجرعتين، بما فيهم أولئك الذين يحملون هوية زائر والمخالفين. 

وأوضح البيان، أن المقيمين اليمنيين في المملكة حصلوا على لقاح كورونا في جميع المستشفيات منذ بداية الجائحة. كما تم علاج من أصيبوا مجاناً على نفقة السعودية. 

كما أهاب البيان، بوسائل الإعلام بعدم الانجرار وراء الإشاعات المغرضة التي يروج لها البعض. واستقاء المعلومات والبيانات والتصاريح من مصادرها الشرعية والمعروفة. 

وكانت منظمة سام للحقوق والحريات، اتهمت السلطات السعودية بحرمان بعض المقيمين اليمنيين في المملكة من لقاح فيروس كورونا. 

وقالت، في بيان لها، الثلاثاء الماضي، إن السلطات السعودية منعت بعض المقيمين اليمنيين من تلقي لقاح فيروس كورونا، دون أي مبرر أو قرار مُعلن . معتبرة ذلك “انحدار أخلاقي وإنساني في تعامل السعودية مع المقيمين على أرضها لا سيما اليمنيين”. 

وأفادت المنظمة، أنها تلقت شكوى من أحد اليمنيين المقيمين في السعودية برفض إعطائه لقاح كورونا “أثناء ذهابه لتلقيح بناته بالجرعة الثانية، بعد أن تم منعهن من دخول المدرسة بسبب عدم تلقيهن اللقاح”. 

ونقلت عنه قوله: إن الحراسة منعت دخولهم إلى مركز تلقي اللقاح “لأن لديهم تعليمات بعدم دخول اليمنيين”. 

زر الذهاب إلى الأعلى