اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةعدنمحليات

أبرز ما جاء في لقاء الرئيس هادي بمحافظي المحافظات الجنوبية “تفاصيل”

وجه بوقف الاعفاءات الجمركية والجبايات غير الرسمية..

عقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ومعه رئيس الوزراء معين عبدالملك، الأربعاء، اجتماعاً موسعاً بمحافظي محافظات عدن وحضرموت ولحج والمهرة. 

واستعرض اللقاء الجهود الحكومية المبذولة لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي في البلاد. وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ). 

وأكد الرئيس هادي، على أهمية تواجد محافظي المحافظات والوزراء وكل مسؤولي الدولة في مناطقهم وبين أوساط المجتمع للوقوف على احتياجاتهم واستشعار أوضاعهم بجوانبها المختلفة. 

وشدد هادي، على ضرورة تنمية الموارد وتحديد آلية تنميتها وتحصيلها وتوريدها من جمارك وضرائب مركزية وسيادية إلى حسابات الحكومة في البنك المركزي وفروعه بالمحافظات فقط. 

 كما وجه المحافظين بوقف الاعفاءات الجمركية أو إصدارها وتوحيد التعرفة الجمركية في مختلف المحافظات والمنافذ. بالإضافة إلى وقف الجبايات الغير رسمية تحت أي مسمى كانت. مشدداً على التنفيذ كل فيما يخصه في الحكومة والمالية والمحافظين. على أن يتم ذلك بمتابعة ومراقبة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة. 

وكان رئيس الجمهورية، قد التقى في وقت سابق اليوم، محافظي محافظات عدن والمهرة وحضرموت ولحج، كلاً على حده، ووجه خلال لقائه بمحافظ عدن أحمد لملس، بالإسراع في استكمال مشروع محطة كهرباء عدن الجديدة. 

وأشار هادي إلى أن محطة عدن الجديدة تعد مشروعا استراتيجيا وعملاقا كونها ستعمل على حل معضلة الكهرباء التي تؤرق المواطنين في عدن والمحافظات المجاورة. 

إلى ذلك، نوه هادي خلال لقائه محافظ حضرموت فرج البحسني، إلى أهمية تعزيز جوانب الأمن والاستقرار التي تنعم بها حضرموت والانطلاق صوب البناء والتنمية الذي يتطلع اليها الجميع. 

كما شدد الرئيس هادي خلال لقائه بمحافظ المهرة محمد علي ياسر، على ضرورة محاربة التهريب، ومضاعفة الجهود للدفع بعجلة التنمية في المحافظة. 

ووجه محافظ لحج أحمد عبدالله التركي، بتعزيز اليقظة الأمنية وتطبيع الحياة بمختلف جوانبها وقطاعاتها. 

زر الذهاب إلى الأعلى