الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةصنعاءمحليات

فيديو يكشف عن مخطط خطير لهدّ أكبر مشروع يحمي العاصمة صنعاء من الفيضانات وسرقة رخام وحجارة السائلة

يتعرض مشروع سائلة صنعاء، أهم مشاريع البنية التحتية والاستراتيجية في العاصمة اليمنية لحمايتها من السيول، لعملية تخريب تطال حجارته بالسرقة المنظمة (..) وسط حالة من الإهمال والتجاهل التام من قبل السلطات المحلية الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية. 

وكشف مقطع فيديو متداول في منصات التواصل الاجتماعي عن تعرض الحجارة الرخامية على امتداد السور العلوي لجانبي السائلة من الجهة الجنوبية بين دار الرئاسة وشميلة للخلع والسرقة، في مشهد غريب وصادم مع امتداد أيادي العبث والتخريب إلى مشروع حيوي مثل هذا، ناهيك عما تتطلبه العملية من جهد ووقت لخلع الحجارة ونقلها بانتظام على مرأى ومسمع ودون أن يتدخل أحد.  

وامتدت السرقة لتشمل الحجارة الصخرية التي بنيت بها جدران السائلة والأعمدة والفواصل بين الفقرات والمسافات. هناك عملية تتسم بالجهد والتعمد والإصرار لتخريب المشروع انطلاقاً من منطقة تتسم أيضاً بالرمزية حيث مقر دار الرئاسة تحديداً وفي خلفية ميدان السبعين. 

كما يتضح من خلال الفيديو والشرح البسيط المرفق والاجتهاد الذي قام به صاحبه أن من يقف وراء التخريب والسرقة يواصل مهمته ومشروعه في هد أجزاء من المشروع الحيوي الأهم لحماية العاصمة من مياه السيول والفيضانات، تحت بصر وسمع ودراية المليشيات الحوثية والسلطات المحلية. 

زر الذهاب إلى الأعلى