اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

الدفاعات السعودية تعترض هجوم حوثي هو الأعنف بـ 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مفخخة “تفاصيل”

اعترضت قوات التحالف العربي ودمرت ثلاثة صواريخ بالسيتية، أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الليلة، باتجاه مناطق مأهولة وحيوية في المملكة العربية السعودية، بعد ساعات فقط من اعتراض ثلاث طائرات مسيرة مفخخة. 

وأكد التحالف العربي في إفادات متتابعة نجاح الدفاعات الجوية في اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه جازان، ونجران، والمنطقة الشرقية. 

 وفي وقت سابق اليوم، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية 3 مسيرات حوثية مفخخة، أطلقت باتجاه المملكة.  

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن إن التصعيد الحوثي عدائي وهمجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.  

وأكد التحالف اتخاذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين من المسيرات المفخخة الحوثية.  

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعترض في الأيام الماضية عدداً من المسيرات الحوثية التي أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة، واستهدفت المدنيين حيث تم اعتراضها وإسقاطها.  

يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.  

تأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات، بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.  

وفي الأثناء أدانت منظمة التعاون الإسلامي الهجمات باتجاه المنطقة الشرقية ونجران؛ مؤكدة على لسان الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين دعم وتأييد جميع الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أراضيها وأمنها واستقرارها. 

 وشدّد الأمين العام على أن المنظمة تدين الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، عادّاً تلك الأفعال “جرائم حرب”. 

زر الذهاب إلى الأعلى