الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

مليشيا الحوثي تدفن جثامين 246 قتيلاً بينهم 137 قيادياً خلال أغسطس الماضي

تمكن فريق رصد من تتبع إحصائية قتلى المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، والتي شيعتهم في مناطق سيطرتها، خلال شهر أغسطس الماضي، ممن سقطوا في جبهات القتال. 

وأكد الفريق الراصد، أن مليشيا الحوثي دفنت، خلال شهر أغسطس الماضي، جثامين (246) قتيلاً، من بينهم (137) قيادياً ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة، ما بين عقيد وعميد ومقدم ورائد ونقيب وملازم أول وثان ومساعد. 

وبحسب الفريق، فإن العاصمة صنعاء والأمانة احتلتا المرتبة الأولى، ودفنت فيهما المليشيات جثامين (96) قتيلاً من بينهم (74) قيادياً ينتحلون رتباً عسكرية، يليهما محافظة ذمار والتي أحتلت المرتبة الثانية، إذ نالت نصيبها بـ(33) قتيلاً من بينهم (17) قيادات. 

وأوضح الفريق الراصد أن محافظات إب وحجة وعمران أحتلتا المرتبة الثالثة من حيث أعداد القتلى، ودفنت المليشيات في كل منهما جثامين (16) قتيلاً، من بين قتلى إب (9) قيادات، ومن بين قتلى حجة (8 قيادات، وآخر إثيوبي الجنسية، ومن بين قتلى عمران (12) قياديا. 

وطبقاً للفريق، فإن محافظة صعدة أحتلت المرتبة الرابعة بـ(14) قتلى بينهم (5) قيادات، ثم محافظة الحديدة في المرتبة الخامسة بـ(12) قتيلاً بينهم (3) قيادات، فيما المرتبة السادسة نالتها محافظة تعز بـ(7) قتلى بينهم قياديان وآخر إعلامي. 

وبين الفريق الراصد، أن محافظتي البيضاء والمحويت أحتلتا المرتبة السابعة، ودفنت المليشيات في كل منهما جثامين (5) قتلى، بين قتلى البيضاء قياديان، فيما أحتلت محافظة ريمة المرتبة الثامنة بـ(4) قتلى بينهم قياديان، ومحافظة الضالع في المرتبة التاسعة بقتيلان فقط جميعهم قيادات. 

وكانت وكالة “خبر” قد نشرت وفق ما رصده فريق الرصد الخاص بها، أسماء القتلى في تقريرين منفصلين، أحدهما منتصف أغسطس الماضي، والآخر في الرابع من شهر سبتمبر الجاري. 

وتلك الحصيلة هي ما خسرته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في إطار خسائرها البشرية، بجبهات مأرب والجوف والساحل الغربي والبيضاء والضالع. 

زر الذهاب إلى الأعلى