قوات الجيش تحبط أعنف الهجمات الحوثية في محيط مدينة مأرب

أحبطت القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية، الجمعة، هجمات عدة شنتها مليشيا الحوثي في العديد من جبهات محيط مدينة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية، إن مواجهات عنيفة بين الطرفين شهدتها العديد من مواقع القتال بمديرية صرواح، غربي المحافظة. 

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت عقب هجمات حوثية واسعة بعدد من الأنساق القتالية، تركزت على مواقع جبهتي الكسارة، والمشجح. 

وامتدت إلى عدة مواقع في جبهة المخدرة، إلى الشمال من صرواح. 

وأفادت المصادر، أن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين تمكنت من إحباط الهجمات الحوثية، ومنعت عناصر المليشيا من تحقيق أي تقدم يذكر. 

وبحسب المصادر، فإن المواجهات تزامنت مع قصف مدفعي مكثف شنته القوات الحكومية، استهدفت به تحركات وتعزيزات للمليشيا كانت قادمة إلى مناطق المواجهات. 

وفي مديرية مدغل، إلى الشمال الغربي من المحافظة، دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين. رافقها قصف متبادل في جبهات محزام ماس، ووادي حلحلان، والعيرف.. وفق ما ذكرته المصادر. 

المصادر ذاتها، أشارت إلى تواصل العمليات القتالية في جبهات حيد آل أحمد، وبقثة، بمديرية رحبة، في الجبهة الجنوبية من المحافظة. 

كما أكدت المصادر، أن مقاتلات التحالف شنت بالتزامن، سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وآليات حوثية في عدد من جبهات القتال. أدت معظمها إلى تدمير عديد أطقم وآليات حوثية، ومقتل جميع من كانوا على متنها. 

Exit mobile version