اخبار الشرعيهالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحلياتمغتربون

الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في ماليزيا يؤكد اعتقال 4 طلاب في مطار عدن أثناء عودتهم إلى اليمن

أكد الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في ماليزيا، أن الأجهزة الأمنية في مطار عدن اعتقلت أربعة طلاب أثناء وصولهم إلى مدينة عدن قادمين من ماليزيا. 

وأدان بيان صادر عن الاتحاد اليوم السبت، حادثة الاعتقال، ووصفها بـ “الاعتقال التعسفي وغير القانوني”. 

وتحدث العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن حادثة اعتقال الطلاب الأربعة، من مطار عدن، السبت الماضي.. دون الكشف عن أسباب وملابسات عملية الاعتقال. 

وأوضح الاتحاد في بيانه، أن الطلاب المعتقلين هم: إبراهيم أحمد محمد الشهاري (طالب هندسة اتصالات)، وحسام طارق عبدالرحمن الشيباني (طالب هندسة حاسوب)، وأحمد معين أحمد عبدالرحمن المداني (طالب هندسة إتصالات)، ويحيى منصور العريقي (طالب هندسة ميكاترونكس). 

وحمل الاتحاد الأجهزة الأمنية في عدن المسؤولية القانونية والأخلاقية، كما دعاها إلى الإفراج الفوري عن الطلاب الأربعة، وتقديم الاعتذار جراء هذا الفعل المتنافي مع القانون، والتعهد بعدم تكرار هذه الاعتقالات التعسفية.. حسب ما ورد في البيان. 

ودعا الاتحاد الحكومة والتحالف العربي إلى تحمل مسؤولياتهم في تأمين ممرات آمنة وسهلة لليمنيين وللحالات الإنسانية وفي مقدمتهم الطلاب اليمنيين في الخارج للتنقل والسفر. 

وطالب الاتحاد، المنظمات الحقوقية القيام بواجبها في متابعة قضية الاعتقال التعسفي الذي تعرض له الطلاب. 

وقال: إن “اعتقال الزملاء الطلاب يعد عملاً غير قانوني, ويخالف الدستور اليمني والقوانين الدولية التي تجرم عمليات الاعتقالات والإخفاء القسري التي تتم بعيداً عن القضاء وبمعزل عن الطرق القانونية المعروفة”. 

زر الذهاب إلى الأعلى