“أمهات المختطفين” تؤكد انقطاع التواصل بالصحفي عبدالخالق عمران وتطالب الحوثيين بكشف مصيره

كشفت رابطة أمهات المختطفين عن انقطاع التواصل بين الصحفي المختطف لدى مليشيا الحوثي عبدالخالق عمران، وأسرته منذ شهر كامل. 

وطالبت الرابطة، خلال وقفة احتجاجية نفذتها الاثنين، أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، مليشيا الحوثي بالكشف عن مصير الصحفي عمران، المختطف منذ سنوات. والذي تم حرمان أسرته من الاطمئنان عليه. 

وحملت رابطة أمهات المختطفين مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة بقية الصحفيين المختطفين في سجون المليشيا. 

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، بينما كنا ننتظر تنفيذ الوعود للإفراج عن الصحفيين الأربعة عبدالخالق عمران وأكرم الوليدي وتوفيق المنصوري وحارث حميد بعد نقلهم من سجن الأمن السياسي إلى سجن الأمن المركزي في أكتوبر 2020. غير أنه تم منع الصحفي عبد الخالق من الاتصال بعائلته، وانقطعت أخباره عنها بشكل كامل. 

وجددت الرابطة إدانتها استمرار اختطاف الصحفيين الأربعة، وتعرضهم لسوء المعاملة. ومنع المختطف الصحفي المخفي قسراً منذ أكثر من شهر عبدالخالق عمران من التواصل مع عائلته للاطمئنان عليه. 

كما دعت المبعوث الأممي الخاص الضغط لإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين بشكل عاجل. وعودة جميع الأطراف إلى طاولة اتفاق السويد المتعلق بقضية المختطفين والمحتجزين. 

وناشدت أمهات المختطفين كافة المؤسسات الإعلامية والصحافية المحلية والدولية بالضغط والسعي المكثف لإطلاق سراح الصحفيين الأربعة، وجميع الصحفيين المختطفين والمحتجزين، وعدم السماح باستخدام حريتهم كورقة للتفاوض والمقايضة تحت أي ظرف. 

Exit mobile version