الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مليشيات الحوثي تعتدي على دكتور في جامعة إب

أقدمت مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على إهانة أحد أكاديميي جامعة إب، بالاعتداء عليه داخل أروقة الجامعة، في ظل انتهاكات واسعة تطال دكاترة الجامعة وطلابها. 

وقالت مصادر متطابقة وشهود عيان، إن مليشيا الحوثي اعتدت على الدكتور بلال البنا، بعد تهديده بالقتل وسط استياء ورفض واسع للانتهاكات الحوثية التي تطال من يعمل أو يدرس داخل الجامعة. 

وأضافت المصادر، إن الأكاديمي بلال البنا، تعرض للاعتداء المفرط من قبل مليشيا الحوثي، بعد أن تدخل ضد قيام المليشيا بمحاولة خطف رجل من جوار زوجته في باحة الجامعة، متهمين إياه بأن المرأة ليست زوجته، فتدخل الدكتور الجامعي محاولا منع الاختطاف، وأبلغ مسؤول أمن الجامعة بالهاتف، غير أن عناصر المليشيا اعتدوا عليه بوحشية وأشهروا عليه السلاح وهددوه بالقتل. 

وقبل أيام، اعتدت عناصر مليشيا الحوثي على نائب عميد كلية الطب بجامعة إب وعلى طالبات بكلية المختبرات بسبب إقامتهن حفلة احتفاء بشفاء إحدى زميلاتهن بالكلية عقب خروجها من المستشفى إثر حادث مروري تعرضت له. 

وتواصل مليشيا الحوثي اختطاف د. بلال الميتمي والدكتور جلال المذحجي، منذ أكثر من شهرين، بالتزامن مع جرائم وانتهاكات تمارسها بمختلف مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرتها منذ منتصف أكتوبر 2014م. 

زر الذهاب إلى الأعلى