اخبار الشرعيهالإقتصاد والمالالرئيسيةعدنمحليات

شركة النفط تعلن تسعيرة جديدة للمشتقات النفطية هي الرابعة منذ بداية العام ..والمحطات تغلق ابوابها والسوق السوداء تنتعش

أعلنت شركة النفط اليمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن عن اقرارها رفع تسعيرة جديدة للمشتقات النفطيه تعتبر الرابعة منذ بداية العام .

حيث حددت بـ15000 للدبة سعة 20 لتر لمادة البنزين وسط سخط كبير من قبل المواطنين الذين احتجون على هذه التسعيرة الجديدة .

 وقال مواطنون انهم تفاجئوا بهذه الجرعة السعرية الجديدة في أسعار المشتقات النفطية بعد إغلاق محطات الوقود الخاصة أبوابها أمام المواطنين.

وحسب مصادر محلية ان هناك طوابير طويلة من السيارات أمام محطات التعبئة الحكومية والتي تبيع البنزين بـ15000 ريال لكل 20 لتراً.

يأتي هذا بالتزامن مع إنتشار كبير للسوق السوداء التي تبيع الوقود بأسعار باهظة ومتفاوتة حيث وصل سعر اللتر البنزين إلى 750 ريالاً، بما يعادل 15 ألف ريال، للدبه سعة 20 لتراً، بينما وصلت إلى 20 ألف ريال في السوق السوداء.

وكانت محطات الوقود في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن أغلقت الأربعاء الماضي أبوابها أمام المواطنين. بحُجة نفاد كميات الوقود، فيما ارتفعت أسعار الوقود في شبوة خلال اليومين الماضيين إلى 15200 ريال للدبة 20 لتراً.

ومنذ منتصف أغسطس الماضي رفعت شركة النفط في العاصمة عدن، أسعار المشتقات النفطية، للمرة الرابعة منذ بداية العام الجاري، بواقع 1000 ريال للدبة عشرين لتراً من البنزين لتصل إلى 12200 ريال، من 11200 ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى