مستجدات طارئة من شبوة.. أين وصلت مليشيات الحوثي وما حقيقة سقوط خمس مديريات دون قتال وماذا يحدث الان؟

سيطرت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الثلاثاء، على ثلاث مديريات في محافظة شبوة (جنوبي البلاد) دون مواجهات مسلحة، بالتزامن مع سقوط مديريتين في محافظة مأرب، شرقي اليمن، دون قتال أيضا.
وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية تقدمت، الثلاثاء، وسيطرت على مديريات “عين وعسيلان والعليا”، في محور “بيحان” بمحافظة شبوة.
وأضافت المصادر، إن الحوثيين استولوا على المديريات الثلاث في غضون ساعة واحدة من دون أية معارك، واصفة ما حدث بأنه “خيانة وتسليم واستلام”.
وأوضحت أن قوات “الإخوان” المحسوبة على الحكومة الشرعية، انسحبت من تلك المناطق قبل وصول مليشيا الحوثي.


وأكدت وصول المقاتلين الحوثيين راجلين، إلى مركز مديرية عسيلان.
وبالتزامن؛ سيطر الحوثيون، صباح الثلاثاء، على مديريتين في محافظة مأرب، شرقي اليمن، دون قتال.
وقالت مصادر ميدانية، إن المليشيا الحوثية، استولت على مديريتي حريب والجوبة، في مأرب، بينما واصلت التقدم باتجاه “النقوب”.
من جانبها قالت مصادر اخرى ان مليشيا الحوثي الانقلابية، واصلت مساء اليوم الثلاثاء، زحفها على مديريات غرب محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، والتوغل في مناطق العبدية وحريب مأرب.
وقالت مصادر عسكرية مطلعة، إن مليشيا الحوثي تمكنت من السيطرة بعد عصر اليوم، على عدد من المناطق بمديرية عسيلان.. عقب السيطرة الكاملة على مديريتي بيحان العليا، وعين المجاورة.
وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية تمكنت من إسقاط مناطق النقوب، وحيد بن عقيل، الهجر، مفرق الحمى، والسليم، في إلى الغرب من مديرية عسيلان.


ويأتي هذا، بعد ساعات من سيطرة المليشيا الحوثية على كامل مديريتي بيحان العليا، وعين.
وفي السياق، أفاد “الشارع” أحد المصادر، أن معارك ضارية تدور في الأثناء بين القوات الحكومية ومسلحي القبائل وبين المليشيا الحوثية، في منطقة شقير، أولى مناطق مديرية حريب، التابعة لمحافظة مأرب.
وكانت مصادر قد تحدثت في وقت سابق عن مقتل مدير عام مديرية حريب ناصر القحاطي المرادي وعدد من مرافقيه، في المواجهات الدائرة مع مليشيا الحوثي هناك، وهو ما أكده المصدر.
إلى ذلك، قالت القوات الحكومية، إنها “شنت هجمات مباغتة على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي في مديرية العبدية المجاورة، جنوب مأرب”.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في حسابه على تويتر، إن “قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية تشن هجوماً مباغتاً (الخامسة والنصف) عصر اليوم، على مواقع تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة العبدية جنوب محافظة مأرب”.
وأضاف، نقلا عن مصدر عسكري، أن “تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى المنطقة لإسناد قوات الجيش في خطوط المواجهة، واستنفار قبائل شبوة لإسناد الجيش في معركة التحرير والدفاع عن المحافظة ضد المليشيا الحوثية الغازية”.
كما أشار، إلى “مصرع العشرات من مليشيا الحوثي بنيران الجيش خلال المعارك التي شهدتها منطقتي عين وبيحان، إضافة إلى تدمير ثلاث مدرعات وستة أطقم بما عليها من أسلحة وذخائر”.
وأوضح، أن “أفراد الجيش، مسنودين بالمقاومة الشعبية يخوضون معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، منذ فجر اليوم، في الأطراف الغربية لمحافظة شبوة”.

Exit mobile version