اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةصحة و جمالمحليات

منظمة أوكسفام تنشر احصائيات وتكشف اليمن يسجل أعلى معدل للوفيات بكورونا

قالت منظمة “أوكسفام”، إن اليمن تمتلك أعلى مُعدل للوفيات بسبب كوفيد19 في العالم، وهي غير قادرة على التعامل مع هذا الفيروس، بسبب الحرب الجائرة التي قضت على نظام الرعاية الصحية في البلاد.  

وقال مدير مكتب منظمة أوكسفام في اليمن، محسن صديقي، إن المجتمع الدولي يخذل الشعب اليمني الذي يحتاج إلى جرعات من اللقاح بشكل فوري.  

وطبقًا لأوكسفام، فإن اليمنيين يُصارعون موجة ثالثة من كوفيد19 تُهدد 99.06 ٪ من السكان غير المُحصنين؛ مشيرة إلى أن الحالات المسجلة تضاعفت ثلاث مرات، بينما ارتفع معدل الوفيات بأكثر من خمسة أضعاف (420 في المائة) في الشهر الماضي.  

وأكدت المنظمة ما مضمونه أن مليشيات الحوثي تحجب المعلومات الحقيقية عن الفيروس المتعلقة ب(70٪) من اليمنيين يعيشون في مناطق خاضعة لسيطرتها يتفشى فيها الوباء بشكل مخيف.  

وأشارت إلى أنه لم يتلقَ سوى واحد بالمائة فقط من سكان اليمن والبالغ عددهم 30.5 مليون نسمة إلا جرعة واحدة فقط حتى الآن، فيما تلقى 0.05٪ فقط  من سكان اليمن اللقاح بشكل كامل؛ مشيرةً إلى أنه في منتصف العام كان مُخططُ كوفاكس مُتراجعاً بنسبة 88٪ للجرعات الموعود بها لليمن، وذلك بعد أن تم تسليم 511,000 جرعة فقط، من أصل 4.2 مليون جرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى